التحليل النفسي لـ«عمرو جمال»

الإثنين، 27 فبراير 2017 01:58 م
التحليل النفسي لـ«عمرو جمال»
عمرو جمال لاعب النادى الأهلى
هدير مصطفى

حالة من عدم التوفيق، يمر بها حاليا عمرو جمال، لاعب النادى الأهلى، بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبى، التى تعرض لها أمام فريق الأسيوطى الموسم الماضى. المهاجم الشاب، كان يتربع على قائمة هدافى الفريق قبل الإصابة، لكن بعد عودته للملاعب مرة أخرى، لم يستطع سوى إحراز هدف واحد فقط، وهو الأمر الذى أدى لهجوم جماهير النادى الأهلى عليه فى كل مباراة، يشارك فيها، من هنا قررنا عمل تحليل نفسى لعمرو جمال، للتعرف على أسباب عدم عودته لمستواه مرة أخرى.

محمد غانم، رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة حلوان، قال: عمرو جمال، يتعرض لهجوم شديد، خلال الفترة الماضية من جمهور الأهلى على مواقع التواصل الاجتماعى، وإذا كان يتابع بصفة دائمة ومستمرة كل ما يقال عنه، فإنه بطبيعة الحال، سيتأثر سلبا ولن يقدم المطلوب منه.

وأضاف قائلا: يجب على جمال عدم التركيز مع ما يقال عنه، وأن يفكر فقط فى تقديم مستوى جيد داخل الملعب، باعتباره شخصا مشهورا له العديد من المتابعين، وأعتقد أنه إذا تغاضى عن الإساءة له، فإنه سيظهر بمستوى قوى ومميز خلال الفترة المقبلة. أما بالنسبة للهجوم الذى يتعرض له المهاجم الشاب بسبب اللوك الخاص به، فيقول غانم: أنصح عمرو بألا يغير اللوك، لكى لا يفقد ثقته بنفسه. وبخصوص البحث عن حل مناسب لخروج عمرو من الأزمة التى يمر بها حاليا، قال: فكرة الرحيل عن الأهلى، خلال الفترة الحالية، لن تساهم فى حل أزمة عمرو، بالعكس أرى أنها ستزيد الأمور تعقيدا، خاصة أن الشعبية التى يتمتع بها ستقل تدريجيا.

أما بالنسبة لحالته البدنية ومدى تأثير الضغط النفسى عليها، فيقول محمود فرج، الحاصل على دكتوراة فى فسيولوجيا التدريب الرياضى: عمرو جمال صاحب جسد ضعيف، وبالتالى فإن قدرته على التعافى من الإصابة، ليست بالأمر السهل، وفى رأيى الشخصى، فإنه لم يحصل على الرعاية الطبية اللازمة، التى تؤهله للمشاركة مع الأهلى بشكل مستمر.

وأضاف فرج أن جمال ينبغى أن يضع لنفسه برنامجا تأهيليا جديدا يساعده على العودة لمستواه المعهود مرة أخرى، لكى يخرج من الحالة النفسية السيئة التى يعيش فيها حاليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة