تعرف على أنواع أغطية السيارات.. «القماش» الأكثر انتشارا

الإثنين، 27 فبراير 2017 03:00 م
تعرف على أنواع أغطية السيارات.. «القماش» الأكثر انتشارا
أغطية السيارات - أرشيفية
عبدالرحمن شاهين

لم يكن غطاء السيارة من الكماليات كما يظن البعض، لكنه من الأساسيات التي لا غنى عنها لحماية سيارتك، فهو يحميها من عوامل الجو المختلفة وأبرزها الأتربة والشمس والأمطار، كما يحميها من رؤية اللصوص لما بداخلها، والذي قد يكون حافزًا لتشجيع السارق لسرقة ما بها.

وتستعرض «صوت الأمة» أنواع أغطية السيارات المختلفة.

«الغطاء المصنوع من الجلد»
يعد أغلى أنواع أغطية السيارات سعرًا، فهو يحمي السيارة من الأمطار والأتربة ويحافظ عليها من الخدوش، فهو مصنوع من طبقتين، طبقة خارجية تمنع الأمطار وطبقة داخلية ناعمة، حيث يبدأ سعره من 250 جنيهًا ويصل إلى 500 جنيه.

«الغطاء المصنوع من المشمع»
يحافظ الغطاء المصنوع من المشمع على السيارة من الأمطار، كما يُسهل على صاحب السيارة التعرف عليها، نظرًا لكونه شفاف.

«الغطاء المصنوع من الوتر بروف»
يعد الأكثر انتشارًا، فهو نوعان الأول المبطن من الداخل وهو لا يصنع بمصر، وإنما يأتي مستورد من الخارج، إلا أن من ضمن مساوئه أنه يتشقق من الشمس، أما النوع الثاني الوتر بروف هو «الديسكو»، فهو طبقة واحدة وخفيف، وفي الغالب يتم تصنيعه لأصحاب المعارض، ويكون هدية مع السيارة يترواح سعر الوتر بروف المبطن من 200 لـ 300 والوتر الخفيف ما بين الـ 100 والـ 200 جنيه.

«الغطاء المصنوع من القماش»

يعد الأكثر انتشارًا على الإطلاق، فهو يحافظ على السيارة من الشمس والأتربة، لكن من أبرز عيوبه احتفاظه بالمياه، ويوجد منه أنواع كثيرة، أفضلهم قماش قلع المركب لتحمله الشمس، كما أنه يكون صعب على الحيوانات كالكلاب والقطط، يترواح سعره ما بين الـ 70 والـ 200 جنيه.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة