المجتمعات العمرانية: 1574 طلب تقنين تجاري لاستصلاح الحزام الأخضر

الإثنين، 27 فبراير 2017 03:33 م
المجتمعات العمرانية: 1574 طلب تقنين تجاري لاستصلاح الحزام الأخضر
المهندس طارق السباعي
سامي بلتاجي

كشف المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن عدد 1574 طلبا تم تقديمهم إلى الهيئة من قبل المتعاملين مع شركة 6 أكتوبر الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضي بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، على قطعة الأرض البالغ مساحتها 12494 فدانا، والسابق إلغاء تخصيصها للشركة.

وأوضح السباعي، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه لم يتم سحب الأرض بسبب مديونية على الشركة، ولكن بسبب عدم الجدية في تنفيذ الغرض الذي من أجله تم تخصيص أرض لها، ونحاول حل المشكلة بمساحة جديدة، حيث تتم دراسة الموضوع من جميع الجوانب، العقاري والمالي والتنفيذي.

وأضاف أن الموضوع برمته لا بد أن يجد حلا ولن يستمر معلقا بهذه التعقيدات على حالها، لذلك مددنا فترة قبول الطلبات أسبوعا.


وتابع السباعي: «لم نصل إلى حصر شامل لإجمالي أراضي المتقدمين لبيان إذا ما كان جزء من المساحة لم يتم تحرير عقود مع الشركة بشأنه، أو أن إجمالي مساحات عقود المتقدمين تطابق المساحة الكلية التي تم سحبها من الشركة موضوع الطلبات.

كان السباعي، أصدر بيانا اليوم من خلال الوزارة، لتأكيد الهيئة على مد فترة قبول الطلبات اعتبارا من يوم الأحد المقبل 5 مارس 2017، حتى يوم الخميس ٩ مارس 2017، موضحا أن ذلك يأتي نظرا للإقبال الشديد ورغبة من الهيئة في إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتعاملين مع الشركة في التقدم لجهاز مدينة 6 أكتوبر بالنموذج المُعد لذلك، مرفقا به المستندات الدالة على التعامل مع الشركة، وطبقا للإعلان السابق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة