«السياحة العالمية» تختار الشيخة مي سفيرا خاصا لعام 2017

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 12:56 م
«السياحة العالمية» تختار الشيخة مي سفيرا خاصا لعام 2017
الشيخة مي
بلال رمضان

ذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، أن منظمة السياحة العالمية، أعلنت عن تسمية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة الهيئة، سفيرًا خاصًا للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، وذلك تقديرًا لمساهمتها في دعم السياحة الثقافية المستدامة.

وأشارت الهيئة في بيان صحفي لها، اليوم، الثلاثاء، إلى أنه سوف يقام حفل التنصيب في مقر منظمة السياحة العالمية في مدريد، يوم 24 مارس 2017.

وتضمن بيان الهيئة تصريحات الدكتور طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، والذي قال: أود أن أُثني على الجهود الهائلة التي تبذلها الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في سبيل حماية ونشر الثقافة في البحرين وعلاقاتها مع السياحة.

وأكدت منظمة السياحة العالمية على أهمية تطوير سبل ووسائل السياحة الثقافية كوسيلة لتعزيز التكامل الإقليمي والتنمية الاقتصادية، خاصة عبر برنامج طريق الحرير للسياحة الذي تتبناه المنظمة.

وأضاف «الرفاعي»: إن سنة 2017 التي أعلنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية لهي فرصة فريدة لتعزيز أهمية السياحة في الحفاظ على قيمنا وتنوعنا وتراثنا، فالسياحة تفعّل الأنشطة والعادات التقليدية، وتمكّن المجتمعات وتنمّي فيها الفخر والاعتزاز، وتعزّز التنوع الثقافي وتنشر الوعي حول أهمية التراث.

وأشار «الرفاعي» إلى دعوة الشيخة مي لحضور احتفاليات انطلاق مهرجان ربيع الثقافة في مسرح البحرين الوطني، والذي تصادف مع يوم السياحة العربي. وكانت المناسبة فرصة للتأكيد على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي والروابط بين السياحة والثقافة، خاصةً في نطاق برنامج السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية لعام 2017.

واطلع «الرفاعي» خلال زيارته على التقدم الحاصل في مشروع تطوير طريق اللؤلؤ، بما في ذلك تجديد وترميم عدد من البيوت التقليدية في المنامة. وتوقف البيان الصحفي لمنظمة السياحة العالمية عند أهمية طريق اللؤلؤ وقصتها الفريدة كما دلائلها الاقتصادية إذ طورت جزيرة البحرين نظامًا اقتصاديًا وثقافيًا واجتماعيًا كان يعتمد على مصدر واحد للدخل، ألا وهو لآلئ البحرين الطبيعية رائعة الجمال، والتي كانت وراء إدراجها عام 2012م على قائمة اليونسكو للتراث الإنساني العالمي.

وقد حضر الدكتور طالب الرفاعي عرض الأوبرا اللبناني «عنتر وعبلة» على خشبة مسرح البحرين الوطني كجزء من فعاليات انطلاق مهرجان ربيع الثقافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة