«التموين» تمد فترة الأوكازيون الشتوي إلى 15 يوما

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 02:17 م
«التموين» تمد فترة الأوكازيون الشتوي إلى 15 يوما
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
محمد محسوب

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بمد فترة الأوكازيون الشتوي لأسبوعين لينتهي منتصف مارس بدلًا من اليوم.

وقال الوزير، في بيان للوزارة، اليوم، إن المد يأتي استجابة للمذكرة التي تقدم بها قطاع التجارة الداخلية بعد تقديم طلبات ومقترحات من الغرف التجارية وشُعب وممثلي التجار بمد الأوكازيون الذي بدأ منذ شهر، وتقرر استمرار تلقي الطلبات من المحال الراغبة في الاشتراك خلال الأيام المقبلة بعد مد مهلة الأوكازيون.

كما تقرر السماح للمحال المشاركة في استمرار الاشتراك حتى نهاية فترة مد الأوكازيون، وبالنسبة للمحال الراغبة في الاشتراك لأول مرة عليها التقدم للحصول على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة الواقع في دائرتها المحل التجاري، وأن يكون المحل يعمل بشكل رسمي ولديه سجل تجاري وبطاقة ضريبية.

وارتفع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون لتتعدي 3 آلاف محل، منها 2770 محلًا بالقطاع الخاص، و123 فرعًا لشركات قطاع الأعمال العام، و63 محلًا بالقطاع الاستثماري، و14 محلًا بالقطاع التعاوني، وجاءت محافظة القاهرة في المركز الأول من حيث المشاركة في الأوكازيون بـ 1333 محلًا، تليها الإسكندرية بـ 463 محلًا، ثم الجيزة بـ 447 محلًا، والغربية بـ 74 محلًا، ثم محافظة المنيا بـ 63 محلًا، ثم الفيوم بـ 62 محلًا.

وأسفرت الحملات الرقابية ولجان المتابعة عن ضبط 873 مخالفة منها 850 مخالفة أوكازيون وهمي و11 مخالفة أخرى.

وشدد وزير التموين، على الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ومديريات التموين بالمحافظات، باستمرار تكثيف الحملات والالتزام بتطبيق قانون حماية المستهلك والسماح للمواطنين برد السلع المعيبة أو استبدالها بموجب الفواتير خلال 14 يومًا من تاريخ الشراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق