مفاجآة.. سامسونج جلاكسي الجديد «Galxy Tab S3» نسخة مطورة من جهاز «Ipad»

الأربعاء، 01 مارس 2017 02:16 م
مفاجآة..  سامسونج  جلاكسي الجديد «Galxy Tab S3» نسخة مطورة من جهاز «Ipad»
سامسونج جلاكسي الجديد
أحمد قنديل

منافسات مشتعلة بين شركتي "Apple" و "Samsung"، تظهر من خلال إصدارتهما المتعددة في الهواتف والحواسيب الجديدة، فما ان تقوم شركة فيهم بإصدار منتج، فتذهب الأخرى لإنتاج أخر يحمل مواصفات قريبة.

ولعل أخر ما يمكن تصنيفه ضمن جولة المنافسات بين الشركتين لهذا العام هو حاسوب "Galaxy Tab S3"، الذي كشفت عنه شركة سامسونج الكورية خلال مؤتمرها الأخير، والذي يأتي بشاشة كبيرة من قياس 9.7 بوصة من نوع سوبر أموليد بدقة 2048*1536 بكسل، ويعمل بمعالج سناب دراجون 820 رباعي النوى، ولديه ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت يمكن توسيعها ببطاقات خارجية حتى 256 جيجابايت، ويعمل الهاتف بنظام "أندرويد".

ويتضمن الهاتف الجديد كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل لديها القدرة على تسجيل الفيديو بجودة 4k ، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، كما يحمل مخرج توصيل، ويتميز "Tab S3" بدعم الشحن السريع، ويأتي معه قلم "S Pen" المصنوع من المطاط.

ويأتي هذا الإصدار الذي أعلنت عنه "سامسونج" أمس، قريبًا من إصدار "أبل" السابق "IPad Pro "، من حيث المواصفات، مما يشير إلى توقع منافسة مشتعلة بين الجهازين تظهر في مبيعاتهم بالأسواق.

ويحمل ايباد برو الجديد شاشة قياسها 9.7 بوصة بدقة 2048×1536 بكسل، وكاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل، وأمامية 5 ميجا بيكسل، وذاكرة داخلية 32 جيجا بايت ولا يحتوي على ذاكرة خاجية، ورامات 2 جيجات بايت، كما يحمل خاصية التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الجيل الرابع.

ومن الواضح أن قرب تشابه المواصفات بين الجهازين إلى حد كبير يؤكد أن حاسوب "سامسونج" يعد نسخة مطورة من حاسوب "Apple".

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق