بعد مد حالة الطوارئ بتركيا.. «أردوغان» يتمادى في قمع الصحافة

الخميس، 02 مارس 2017 04:57 م
بعد مد حالة الطوارئ بتركيا.. «أردوغان» يتمادى في قمع الصحافة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
ابتسام أبو الدهب

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أنه سيتم تمديد حالة الطوارئ إلى حين استقرار الأوضاع في البلاد، وحسب ما ذكرت الوكالة الروسية، فإن حالة الطوارئ تتيح لأردوغان بتجاوز البرلمان فيما يتعلق بتعليق الحقوق والحريات عند الضرورة، ما قد يتيح له التمادي في قراراته التعسفية ضد الصحفيين في بلاده.

جاء ذلك وسط انتقادات واسعة ضد أردوغان بسبب قمعه للصحافة التركية من ناحية، وحرية الرأي والتعبير من ناحية أخرى، ففي مقالة نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية، أمس الأربعاء، بعنوان «لماذا يطالب سياسيون ألمان بمنع دخول الرئيس التركي إلى بلادهم؟»، تقول إن أردوغان تسبب في توتر العلاقات التركية الألمانية بسبب اعتقاله للصحفي الألماني دنيز يوجل، مراسل صحيفة «دي فيلت» الألمانية.

ويقول التقرير إن يوجل يعد أول مراسل ألماني يتم اعتقاله في تركيا كجزء من حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها السلطات التركية في أوساط الإعلاميين، وأسفرت عن اعتقال أكثر من 150 صحفيا تركيا في الأشهر الأخيرة.

وقامت السلطات التركية باعتقال الصحفي الأماني دنيز يوجل (43 عاما)، منتصف فبراير الماضي واتهمته بالتورط في قضايا إرهابية.

ومن جهة أخرى تتعرض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمجموعة من الضغوطات بسبب رفض السياسيين الألمان استقبال أردوغان، والذي أعلن عن زيارة قريبة له إلى ألمانيا خلال الأسابيع المقبلة، حسب ما ذكر موقع «سكاي نيوز».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة