خالد فودة: اهتمام رئاسي بمؤتمر السياحة العلاجية الأول في شرم الشيخ

الخميس، 02 مارس 2017 07:41 م
خالد فودة: اهتمام رئاسي بمؤتمر السياحة العلاجية الأول في شرم الشيخ
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
هيثم الشرقاوي

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن هناك اهتماما رئاسيا كبيرا بمؤتمر السياحة العلاجية الأول الذي سيعقد في 23 حتى 25 من مارس الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسيتم دعوة عدد من وزراء الصحة العرب والأجانب.

وأضاف «فودة»، خلال مؤتمر صحفي، أن شركات كثيرة من دول مثل النمسا، وأوكرانيا، وبيلاروسيا، والمجر، والأردن، سيشاركون في المؤتمر لأهميته، لافتًا إلى أن الهدف من انعقاد المؤتمر الأول هو إعادة دور مصر في السياحة العلاجية لتكون رائدة في المنطقة كما كانت فلا ينكر أحد أن مصر أول من استخدم السياحة العلاجية في العالم عن طريق الدفن في الرمال.

كما تحدث المحافظ عن حجم إنفاق دول الخليج على السياحة العلاجية وحدها، قائلًا «ليس من الطبيعي أن تنفق دول الخليج وحدها 27 مليار دولار على السياحة العلاجية في المنطقة، نصيب مصر منها ضئيل جدا، وفقًا لإحصائية منظمة الصحة العالمية رغم أننا نمتلك كل مقومات السياحة العلاجية.

كما أعلن محافظ جَنُوب سيناء، عن إنشاء رقم حساب بالبنك الأهلي للتبرع للمؤتمر الأول للسياحة العلاجية، مؤكدًا أن عددا من رجال الأعمال سيشاركون في دعم المؤتمر لأهميته بالنسبة لمصر.

وقال الدكتور عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، ومقرر عام المؤتمر، إن السياحة العلاجية تمثل أمن قومي بالنسبة لمصر وهو ما يتطلب دعم جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لإنجاح التجربة التي ستعم بالنفع على الجميع في وطننا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة