مروة البغدادي تصمم الأزياء التراثية لفيلم ترويجي عن السياحة داخل معبد فيله بأسوان

السبت، 04 مارس 2017 06:00 م
مروة البغدادي تصمم الأزياء التراثية لفيلم ترويجي عن السياحة داخل معبد فيله بأسوان
إحدى تصميمات مروة البغدادى
رانيا سعد الدين

لبراعتها في تصميم الازياء التراثية ، شاركت مصممة الأزياء المصرية مروة البغدادي  في الفيلم الترويجي الذي صور في مدينة أسوان وبين أثارها الفرعونية .

 

وكان المركز الثقافي للتراث العربي  قد  اختار مصممة الأزياء"مروة البغدادي" لتكون أول مصممة أزياء مصرية تدخل إلى بوابة العالمية عن طريق الأزياء التراثية المصرية  وذلك عن طريق المشاركة في أول فيلم تسجيلي مصري فرنسي للترويج عن السياحة المصرية بالتعاون مع المركز ووزارة السياحة المصرية ليشهد الفيلم التعاون الأول للنجمة "ليلى علوي وسيدة المسرح الفرنسي"  catherine heroult  بأزياء المصممة "مروة البغدادي"  داخل معبد "  فيله  "  باسوان.

 

وعبرت "مروة  عن سعادتها لمشاركتها في هذا العمل الوطني  مشيرة أن هذا العمل لم يروج للسياحة المصرية فقط ولكن عن الصناعة المصرية متمثلة في الأزياء والاكسسوارات التي ارتها النجمتين المصرية والفرنسية  بأيادي حافظت على التراث الخاص بالأقمشة والصناعة المصرية من حيث الموتيفات والخامة والجودة.

 

و أشارت " البغدادي"  أن هذا الحدث نقلها إلى العالمية عبر ارتداء سيدة المسرح الفرنسي " catherine heroult " لأزيائها والتي كانت سعيدة وفي غاية التأمل من تلك القطع التي صورت بها مشاهدا في الفيلم  ، خاصة أنها لأول مرة تزور مصر ومنطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن كاترين  catherine جاءت إلى مصر بتكليف من الحكومة الفرنسية للمشاركة في هذا الفيلم وارتداء أزياء "مروة البغدادي " فيما توجت النجمة المصرية ليلى علوي هذه الأزياء لتكون سفيرة للمرأة المصرية عبر العالم.

 

يذكر أن الفيلم التسجيلي من إخراج الفرنسي"  Sébastien Billault" وتدور أحداثه حول زيارة سيدة المسرح الفرنسي   catherine heroult    لتكون في استقبالها   النجمة "ليلى علوي" التي تصطحبها إلي رحلة في بلاد الأحلام لأسوان والنوبة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق