«السلاح الأبيض».. أداة «القتل الرخيص»

السبت، 04 مارس 2017 09:57 م
«السلاح الأبيض».. أداة «القتل الرخيص»
السلاح الأبيض
أمين أبوعقيل

«السلاح الأبيض» كلمة تطلق على نوع من الأسلحة غير النارية التي تستخدم للدفاع عن النفس وأحيانا تكون أداة للقتل، فهذه الأسلحة مثل «السكاكين والمطاوي والسنج والفأس والسيف»، أصبحت منتشرة بشكل كبير خاصة بعد قيام ثورة 25 يناير، وحالة الانفلات الأمني التي مرت بها البلاد عقب هذه الفترة، فقد أصبحنا نشاهد كل يوم كم هائل من جرائم القتل باستخدام السلاح الأبيض وربما يرجع ذلك لسعره الزهيد مقارنة بالأسلحة النارية، كما أنه لا يخلو بيت في أي مكان من وجود بعض هذه الأسلحة لاستخدامه في الأغراض المنزلية.

«صوت الأمة» ترصد في تقريرها القادم بعض حالات القتل التي تمت بالأسلحة البيضاء، آخرها كانت واقعة أمس حيث أقدم شاب على قتل شقيقته بـ10 طعنات نافذة لرفضها إعطائه المال لشراء المخدرات بمدينة نصر.

وكشفت التحقيقات أن المتهم يتاجر بالمخدرات، وفي ليلة وقوع الجريمة صعد إلى منزله ودارت بينه وبين والدته وأخته مشاجرة كبيرة، لرفضهما إعطائه المال، قام على إثرها بإحضار سكينا من المطبخ وسدد لشقيقته 10 طعنات بالرقبة والصدر والبطن، فارقت على إثرها الحياة.

جريمة أخرى تضاف إلى الجرائم المستخدم فيها السلاح الأبيض، لقي فيها مواطن مصرعه على يد زوج شقيقته، وذلك بعد مشاجرة نشبت بين الطرفين بسبب خلافات أسرية بمنطقة العمرانية، تعدى خلالها المتهم على المجني عليه بسلاح أبيض «مطواة» ما أدى إلى وفاته.

واقعة أخرى تضاف إلى الجرائم الأبشع التي تقع كل يوم، حيث أقدم شاب على قتل شقيقه بمطواة ثم قام بتقطيعه بواسطة منشار، حيث عثرت على جثة الضحية عبارة عن أشلاء مقسمة إلى أجزاء داخل حقيبة «هاند باج» وكرتونة كبيرة ملقاة داخل شقة تحت التشطيب في منطقة العمرانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق