وكيل «زراعة الإسماعيلية»: 72 مليون دولار حجم الصادرات خلال شهرين

الأحد، 05 مارس 2017 11:46 ص
وكيل «زراعة الإسماعيلية»: 72 مليون دولار حجم الصادرات خلال شهرين
مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية
هشام إسماعيل

أعلن الدكتور مهندس السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، أن إجمالي حجم التصدير الفعلي من المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية، التي تم تصديرها إلى مختلف دول العالم العربية والأجنبية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بلغت قيمتها 72 مليون دولار لكمية قدرها 741764 طنا.

وأشار «مبارك»، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره خلال شهر فبراير الماضي فقط من الخضروات والفواكه والمحاصيل الحقلية الطازجة والمجمدة والنباتات الطبية والعطرية بلغ 39.3 مليون دولار لكمية قدرها 105926 طنا.

كما أشار وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية إلى أن إجمالي قيمة ما تم تصديره الشهر الماضي من الخضروات الطازجة والمجمدة قد بلغت 910 آلاف دولار وذلك لكمية قدرها 783 طنا، وأن إجمالي قيمة ما تم تصديره خلال نفس الفترة من الفاكهة الطازجة والمجمدة قد بلغ 32 مليون دولار لكمية قدرها 31916 طنا في حين بلغت قيمة ما تم تصديره من المحاصيل الحقلية ما يزيد عن 6.3 مليون دولار لكمية قدرها 73215 طنا.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم تصدير تلك الأصناف إلى عدد من الدول الأجنبية والعربية، والتي شملت دول كل من إيطاليا والمملكة العربية السعودية وسويسرا وإنجلترا وتركيا ورومانيا والصين والهند ولبنان والكويت والمجر والأردن.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق