«المقاطعة» شعار الصيادلة في انتخابات التجديد النصفي

ننشر المؤشرات النهائية لانتخابات الصيادلة

الأحد، 05 مارس 2017 11:22 م
ننشر المؤشرات النهائية لانتخابات الصيادلة
جانب من انتخابات الصيادلة _ صورة أرشيفية
محمد أبو ليلة

انتهت، أمس السبت، انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة، والتي نافس عليها 214 صيدليًا، من أجل الفوز بـ 12 مقعدًا، بالقاهرة، ومحافظات الدلتا والصعيد، في 15 لجنة انتخابية. ووصل عدد المصوتين نحو 7653 صوتًا انتخابيًا، من أصل 210 ألف صيدلي، وهم أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.
 
ومن جانبه أكد محمود فؤاد، مدير مركز الحق في الدواء، أن نسبة الحضور في 22 محافظة، لم تتجاوز الـ10%، قائلًا: «على الرغم من تسجيل 147 ألف صيدلي اشتراكهم السنوي ويحق لهم التصويت».
 
وأضاف «فؤاد»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الانتخابات شهدت ترشح عدد من الصيادلة المحسوبين على الجماعة المحظورة، مثال «محمد.ع»، و«علي.ع»، لافتًا إلى أنهم كانوا أعضاءً في المجلس السابق.
 
كانت اللجنة المشرف على الانتخابات أعلنت فوز «أحمد عبيد، ومحمد عصمت، وهيثم عبد العزيز»، عن فئة تحت السن. بينما أعلنت فوز «أحمد فاروق، وأحمد أبو دومة، وحسام حريرة»، ذلك وفقًا للمؤشرات الأولية للفرز.
 
كما أعلنت فوز «محمد يحيى»، بمنصب نقيب الصيادلة للقاهرة والجيزة، و«ثروت حجاج، وعمرو زكريا، وفتح الله الشرقاوي»، في شرق وغرب الدلتا، بينما أعلنت فوز «وحيد عبد الصمد، وأحمد صلاح»، في شمال وجنوب الصعيد.
 
جدير بالذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات، أعلنت في وقت سابق أن النتيجة ستعلن يوم السبت الموافق 18 مارس الجاري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق