بعد خلو مقعدين بـ«النواب».. «آل السادات» Vs الأحزاب (تقرير)

الأحد، 05 مارس 2017 09:36 م
بعد خلو مقعدين بـ«النواب».. «آل السادات» Vs الأحزاب (تقرير)
محمد أنور السادات
سامي سعيد

جاءت التطورات الأخيرة بمجلس النواب، لتفرض نفسها على الساحة السياسية خاصة بعد خلو معقدين بالمجلس عقب إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، نائب دائرة تلا بالمنوفية، بعد اتهامه بتزوير توقيعات النواب أثناء تقديمه إحدى مشروعات القوانين، بجانب خلو مقعد الدكتور علي مصيلحي، نائب دائرة أبو كبير بالشرقية، بعد توليه حقيبة وزارة التموين.
 
اللجنة العليا للانتخابات
في هذا السياق، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار سري الجمل، بدء إجراء الانتخابات التكميلية في دائرتي أبوكبير بالشرقية، وتلا والشهداء بالمنوفية، أيام 10 و11 و12 أبريل المقبل، على أن يفتح باب الترشح في 7 مارس الجاري ولمدة سبعة أيام، كما قررت اللجنة دعوة الناخبين في الدائرتين للاقتراع على مقعد واحد يومي 10 و11 أبريل المقبل في الخارج، ويومي 11 و 12 من الشهر نفسه في الداخل، وحال الإعادة تكون يومي 18 و19 أبريل في الخارج، ويومي 19 و20 في الداخل.
 
وأكدت أن المستندات المطلوبة للترشح هي نفس المستندات في النظام الفردي بانتخابات مجلس النواب 2015.
 
عائلة «السادات» تسعى للحفاظ على مقعد «أنور»
لم تمضِ ساعات على إعلان مجلس النواب، إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، وأعلن عدد من أبناء العائلة خوضهم الانتخابات على نفس المقعد معتقدين أنهم هم الأولى به خاصة أنه تم حسمه على مدار عقود لصالح العائلة.
 
وظل النائب الراحل طلعت عصمت السادات، نائب لهذه الدائرة لمدة 3 دوارات نيابية، وتلاه النائب محمد أنور السادات، لمدة دورتين، فيما أعلن الدكتور عفت السادات، شقيق النائب أنور السادات، خوض الانتخابات على دائرة تلا بالمنوفية، لاستكمال مسيرة أخيه الذي تم إسقاط عضويته، كما أعلن زين السادات «ابن عمهم»، خوض الانتخابات على نفس الدائرة.
 
استعدادات الأحزاب للمنافسة
ما زالت بعض الأحزاب لم تعلن موقفها النهائي بعد من خوض الانتخابات على هذين المقعدين، حيث قال الدكتور حسام الخولي، رئيس لجنة الانتخابات بحزب الوفد، إن قرار خوض ترشيح أعضاء الحزب على هذه المقاعد لم يتم حسمه حتى الآن، وهناك اجتماع للهيئة العليا للحزب لحسم هذا القرار، الثلاثاء المقبل.
 
و"الخولي"، في تصريحات خاصة  أن الحزب كان له مرشحين سابقين في هذه الدوائر في الانتخابات السابقة  وان هذه النقطة  سيناقش في الاجتماع سواء من حيث خوض المنافسة ام لا وفي حالة خوض المنافسة هل سيتم الدفع بنفس المرشحين ام سيكون هناك أسماء جديدة سيتم الدفع بها .
 
 فيما أعلن حزب المصريين الأحرار علي لسان رئيس نصر القفاص أمين لجنة الإعلام ، أن الحزب قرر خوض الانتخابات علي هذه المقاعد مشيرا إلي أن الأيام القليلة القادم سيتم الإعلان عن أسماء مرشحين الحزب الذين لم يتم اختيارهم حتي ألان  وأضاف ان هناك اجتماع لأمانات الحزب بمحافظي الشرقية والمنوفية لتحديد الأسماء واختيار أفضل واقوي مرشح للحزب بهذه المحافظات لخوض النافسة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق