رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين:السوق المصري يشهد حالة فوضى

الأحد، 05 مارس 2017 11:12 م
رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين:السوق المصري يشهد حالة فوضى
محمد فريد خميس
كتب : محمد المسلمى

طالب محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضبط الاستيراد والتحكم في التسعير وتدبير احتياجات المواطن الأساسية، قائلا: إن السوق المصري يشهد حالة فوضى، ودول العالم كلها بما فيها أمريكا تضع ضوابط لتسعير السلع والخدمات، فليس من المقبول أن تستمر حالة الفوضى السعرية بلا ضوابط أو رقابة، وداعيا رجال الصناعة لضبط الأسعار، لتصل للمستهلكين، خاصة غير القادرين بالقدر الكافي، وبالسعر المناسب.

 

ودعا خميس الحكومة إلى إحكام الرقابة، والتدخل للحد من تهريب للسلع الذي وصلت نسبته 80% من المتداول في الأسواق لبعضها، وفقا لتصريحات رئيس مصلحة الجمارك. 

من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد الدكتور محرم هلال، ضرورة حماية الفقراء، وإعادة النظر في منظومة نقاط الخبز وعدم جواز أن يصل دعم البوتاجاز لغير المستحقين كالسفارات الأجنبية العاملة في مصر على سبيل المثال. 

وفيما أشار عضو الاتحاد الدكتور محمد سعد الدين إلى ضرورة تضافر الجهود لوصول الدعم لمستحقيه، والحيلولة دون تربح غير المستحقين من هذا الدعم ، وإن اضطرنا ذلك إلى تفضيل الدعم النقدي. 

كما اقترح أمين عام الاتحاد الدكتور محمد خميس شعبان، أن تتم مخاطبة جميع الجمعيات أعضاء الاتحاد لتقديم تصوراتها عن المشكلات ومقترحات الحلول، موضحا أن وزير التموين أيد هذا الاقتراح، وأكد حرصه على قراءة هذه التصورات، ورغبته في عقد اجتماع قريب مع أعضاء الاتحاد فور انتهائه من دراستها.

 

بدوره أكد المستشار الاقتصادي للاتحاد معتصم راشد، حتمية تطبيق الرشادة الاقتصادية في تحديد التكلفة الحقيقية للمنتج، ومن ثم تحديد هامش الربح.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة