عميد أصول الدين: شيخ الأزهر تجاهلني

الإثنين، 06 مارس 2017 08:54 م
عميد أصول الدين: شيخ الأزهر تجاهلني
الدكتور زكي عوض بكر، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر
كتبت- منال القاضي:

قال الدكتور زكي عوض بكر، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، إنه لم يكن من ضمن المدعوين من قبل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لحضور مؤتمر الأزهر الشريف، الذي عقد الأسبوع الماضي، بعنوان «المواطنة والتكامل»، الذي حضره عدد كبير من علماء الأزهر الشريف، ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، لأنه هو في «وادي وشيخ الأزهر في وادي آخر»، وذلك حسب قوله.
 
وأضاف عوض، في تصريحات خاصة لصوت الأمة قائلا: إن «السبب في عدم دعوتي ضمن علماء الأزهر لحضور المؤتمر، هو أن القائمين عليه لم يتذكروا، أنني من ضمن علماء الأزهر الشريف، على الرغم من عمادتي لكلية أصول الدين».
 
وأكد عميد أصول الدين، أنه أول من طالب مشيخة الأزهر بضرورة تدريس المواطنة والتكامل، في المناهج الدراسية، من مرحلة التعليم الابتدائي، متابعا: «طالبت بذلك في اجتماع شاركت فيه عام 2000، بمقر مشيخة الأزهر بحضور الأنبا أرميا، وعدد من رجال الدين المسيحي وعلماء الأزهر الشريف».
 
جدير بالذكر أن قد عقد الأزهر الشريف، المؤتمر الدولي «الحرية والمواطنة .. التنوع والتكامل»، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، في الفترة من 28 فبراير إلى 1 مارس الجاري، وذلك بمشاركة  أكثر من 50 دولة، وسط  اهتمام دولي كبير، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق