هبوط سهم «حديد عز» بعد الحكم بحبس أحمد عز في قضية تراخيص الحديد

الثلاثاء، 07 مارس 2017 03:46 م
هبوط سهم «حديد عز» بعد الحكم بحبس أحمد عز في قضية تراخيص الحديد
هبوط أسهم_أرشيفية
كتب: أسماء أمين

شهد سهم حديد عز تفاعلا سلبيا في منتصف جلسة اليوم الثلاثاء، متزامنا مع قرار محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، بالتحفظ على أحمد عز، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية سابقا، وحبسهما على ذمة محاكمتهما في اتهامهما بإهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء على 660 مليون جنيه فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«تراخيص الحديد»، والتأجيل لـ 4 أبريل.

 

كان سهم شركة حديد عز شهد ارتفاعا ملحوظا في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء بوصوله لمستوى سعري تجاوز 19.25 جنيه للسهم، ولكن أعقب قرار المحكمة تراجعات حادة للسعر ليبلغ أدنى مستوى عند 16.3 جنيه للسهم.

 

مجموعة العز القابضة للصناعة والاستثمار 38.41%.

بنك القاهرة 30%.  

11.29%- المصرية العالمية للاستثمارات التجارية.   

المصرية الدولية للاستثمارات الصناعية 7.44%.

تنمية الاستثمارات المعدنية 7.44%.

إتش إس بي سي بي أل سي 5.253%

الوطنية لتنمية الصناعات المعدنية 1.13%

وثائق استثمار صندوق مؤشر إي جي إكس 0.0006%.

- محمد رائد محمود نور الدين الببلاوي (0.0006%).

 

وتراجع سهم مجموعة حديد عز بنسبة 7%، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن أمرت المحكمة الدائرة الأولى، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، التحفظ على أحمد عز، وسجل السهم مستويات 16.97 جنيه، وسط قيم تنفيذات 83 مليون جنيه.

وشملت طلبات الدفاع خلال الجلسة الماضية استخراج شهادة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية لبيان رخصة «ارسلوا ميتال»، وكذلك بيان عما إذا كانت الشركة استردت أموالها من عدمه، وطلب التصريح باستخراج صورة رسمية من الجهاز المركزي للمحاسبات عن أعوام 2007 حتى 2011، والتصريح باستخراج صورة رسمية من المذكرة التي عرضها موكله على وزير التجارة والصناعة الأسبق.

وطلب التصريح باستخراج صورة رسمية من محضر جلسة إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية المؤرخ في 18 مارس 2013، بالتحفظ على جميع الرخص وهذا المحضر كان بعد تحرير القضية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة