«صوت الأمة» يرصد أرقام وأحصائيات الدوري حتى الجولة الـ20 .. الأهلي أقوى خط هجوم ودفاع

الثلاثاء، 07 مارس 2017 04:41 م
«صوت الأمة» يرصد أرقام وأحصائيات الدوري حتى الجولة الـ20 .. الأهلي أقوى خط هجوم ودفاع
فريق الأهلى
كتب: حسام الحاج

بعد انتهاء الجولة الـ20 من مسابقة الدوري الممتاز وتوقف البطولة بسبب انشغال الأهلي والزمالك والمصري وسموحة بخوض منافسات دورالـ32 من بطولتي إفريقيا سواء دوري أبطال أفريقيا أو الكونفيدرالية الأفريقية، «صوت الأمة»، تسلط الضوء في التقرير التالي على أبرزأرقام وإحصائيات الدوري حتى الجولة  الـ20.

·       ينفرد الأهلي برقم خاص في المسابقة المحلية، وهو امتلاكه لأقوى خط دفاع بين الـ18 فريقا، حيث لم يدخل مرماه سوى 4 أهداف. 

·       أكثر الفرق تحقيقا للفوز هو النادي الأهلي متصدر جدول الترتيب برصيد 16 فوز وبفارق 3 فوز عن مصر المقاصة صاحب المركز الثانى برصيد 13 انتصار. 

·       أقل الفرق هزيمة في الدوري حتى الآن هو الأهلي حيث لم يتلق أى هزيمة بعد، ويليه الزمالك بهزيمتين.

·       أقل الفرق تعادلا هو المصري بتعادل وحيد يليه الشرقية بتعادلين.

·       أقوى خط هجوم في الدوري هو خط هجوم المقاصة الذي يمتلك في جعبته 34 هدفا،  وبفارق هدف وحيد عن المارد الأحمر الذي يمتلك 33 هدف.

·       أكثر الفرق حفاظا على شباكه نظيفة هو المارد الأحمر بـ17 كلين شيت من أصل عشرين لقاء حيث لم تهتز شباكه سوى في ثلاث مباريات.

·       الأقل فوزًا ثلاثي القاع الشرقية والنصر للتعدين وأسوان وأكثر الفرق تعادلا الاسماعيلي بـ13 تعادل، وأقل الفرق تعادلا المقاصة والمصري وأكثر الفرق خسارة الشرقية 16 هزيمة والأقل هزيمة المارد الأحمر حيث لم يتلق أي خسارة.

·       أضعف دفاع  فريق النصر للتعدين حيث استقبلت شباكه 41 هدف  خلال 20 مباراة يليه فريق الشرقية وأسوان.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة