صور| أهالي الإسكندرية ينظمون وقفة احتجاجية بسبب «العيش»

الثلاثاء، 07 مارس 2017 06:36 م
صور| أهالي الإسكندرية ينظمون وقفة احتجاجية بسبب «العيش»
وقفة احتجاجية
كتب - محمد صابر

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حالة من الغضب الشديد، حيث نظم مجموعة من الأهالي وقفة احتجاجية، ذلك اعترضًا على قرار علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي نص على عدم التعامل مع البطاقات التمينية الورقية، وخفض حصة الكارت الذهبي للمخابز من (3000) رغيف، إلى (500) رغيف.
 
كان عدد من الأهالي، نظموا وقفة احتجاجية، بالعديد من مناطق الإسكندرية، للمطالبة بتوفير «رغيف العيش»، فيما قام عدد آخر بقطع الطريق، بمنطقة العصافرة من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الثالثة عصرًا، وجاء ذلك ردًا على بعض أصحاب الأفران الذين طبقوا القرار عقب صدوره بلحظات.
 
WhatsApp Image 2017-03-07 at 2.22.35 PM
 
«القرار بكل المقاييس غلط».. بهذه الكلمات بدأ محمد توفيق، منسق مكافحة الفساد بالإسكندرية، حديثه، لافتًا إلى أن القرار لم يكن مدروس بشكل صحيح، وأن أصحاب المخابز أكبر المستفيدين من القرار، مؤكدًا أن أصحاب المخابز امتنعوا عن صرف «الخبز» لأصحاب البطاقات الورقية، وهو ما دفع أهالي الإسكندرية إلى شراء «رغيف العيش»، بـ50 قرشا- على حد وصفه.
 
وفي سياق متصل، يقول خميس حمامة، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في الإسكندرية، إن قرار وزير التموين بتخفيض حصة الكارت الذهبي لأصحاب المخابز سيؤدي إلى توقف الأفران، لافتًا إلى أن أغلب سكان الإسكندرية، لم يستبدلوا «البطاقة الورقية»، مشيرًا إلى أن تخفيض حصص الخبز ستتسب في خسارة كبيرة لأصحاب المخابز والمواطنين.
 
WhatsApp Image 2017-03-07 at 2.53.30 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة