طقس سيئ وعواصف وأمطار على مصر خلال الـ5 أيام المقبلة.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 07 مارس 2017 05:42 م
طقس سيئ وعواصف وأمطار على مصر خلال الـ5 أيام المقبلة.. اعرف التفاصيل
امطار - صورة أرشيفية
كتب: محمد محسوب

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة من عدم الاستقرار، تبدأ يومي الأربعاء والخميس بارتفاع في درجات الحرارة من 4-6 درجات مصحوب بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة. 
 
وأضاف عبدالعال في تصريحات صحفية، أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة جهة الغرب تتقدم نحو الداخل يوم الخميس، لتصل إلى الوجه البحري والقاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء، مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
 
وأوضح عبد العال، أن انخفاض في درجات الحرارة من 5-8 درجات أيام الجمعة والسبت والأحد مع تكاثر للسحب المنخفضة، والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية، تمتد إلى السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وتكون غزيرة على السواحل الشمالية.
 
وأشار عبدالعال، إلى أن درجات الحرارة المتوقعة خلال يومي الأربعاء والخميس فستكون على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء  من 22 إلى 30 درجة مئوية،السواحل الشمالية الغربية  من 26 إلى 21 درجة مئوية، محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد من 27 إلى 31 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 29 إلى 32 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء من25 إلى 29 درجة مئوية.
 
وتابع عبدالعال، أن درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام الجمعة والسبت والأحد فستكون في السواحل الشمالية وشمال سيناء  من 20 إلى 21 درجة مئوية ،محافظات الوجه البحري والقاهرة من 22 إلى 23 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 25 إلى 27 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 23 إلى 24 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 28إلى 29 درجة مئوية.
 
وشدد عبدالعال في تصريحات لـ«صوت الأمة»، على ضرورة حذر المواطنين أثناء القيادة وخاصة في أوقات الرياح الشديدة على الطرق، كما ناشدهم بالإلتزام بإرتداء الملابس الثقيلة موضحا أنه يمكن الإتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مـدار الـ 24 ساعة على التليفون .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة