افتتاح مركز عمليات لإدارة الكوارث والأزمات بشرم الشيخ

الثلاثاء، 07 مارس 2017 07:33 م
افتتاح مركز عمليات لإدارة الكوارث والأزمات بشرم الشيخ
اللواء خالد فودة
كتبت- ماجدة خضر

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مركز عمليات متقدم لإدارة الكوارث والأزمات بمدينة بشرم الشيخ، لتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين على المؤتمرات الدولية التي تقام على أرض مدينة السلام شرم الشيخ.
 
وأكد المحافظ، أنه سيتم إنشاء مركز العمليات وإدارة الأزمات بمدينة شرم الشيخ تنفيذًا لتوجيهات المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لإدارة الأزمات والكوارث، حال وقوعها قبل أن تتفاقم الأزمة وتتحول إلى كارثة كبرى، مشيرًا إلى أن المركز أقيم على مساحة 170 مترًا.
 
ويضم المركز، 23 خط تليفون وإنترنت فائق السرعة يعمل على إدارته موظفين تم تدريبهم بعناية لتلقي البلاغات، وإرسالها للقائمين على اتخاذ القرار للعمل على حلها بسرعة في حين وقوع الأزمة.
 
وأوضح المحافظ، أن المركز مرتبط بفيديو كونفرانس مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، برئاسة مجلس الوزراء، للتواصل مع القائمين على إدارة الأزمة وعرض الموقع بالصوت والصورة على الطبيعة، حيث تم تزويد المركز بشبكة إنترنت، و10 شاشات أخبار منهم 6 لعرض القنوات الإخبارية فقط، و4 لمتابعة الأزمة، بالإضافة إلى ساعات لعواصم العالم وجهاز تليفون ثريًا يعمل بالقمر الصناعي في حالة وقوع سيول قد تقطع خطوط وشبكات التليفونات الأرضية والمحمولة، فضلًا عن كشافات الطوارئ والإنذار وكاميرات المراقبة المتصلة مع غرفة العمليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق