مستشار «الصحة» للرعاية الحرجة يجري زيارة مفاجئة لمستشفيات الجيزة

الأربعاء، 08 مارس 2017 09:55 ص
مستشار «الصحة» للرعاية الحرجة يجري زيارة مفاجئة لمستشفيات الجيزة
كتب: هيثم الشرقاوي

كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعاية الحرجة والعاجلة، بالقيام بزيارة مفاجئة لمستشفيات مصر القديمة وأم المصريين العام بالجيزة، وذلك في إطار خطة الوزارة للوقوف على الخدمات الطبية على أرض الواقع وعدم الاكتفاء بالتقارير المكتوبة من خلال الزيارات الميدانية.

ورافق مستشار الوزير الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، والدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور حسام الخطيب مدير مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة.

وأوضح الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات أنه بالمرورعلى مستشفى مبرة مصر القديمة وجد الكثير من السلبيات منها عدم الالتزام بالنظافة العامة للمستشفى، وعدم تدوين بيانات الحالات بدقة بقسم الرعاية المركزة، بالإضافة إلى وجود سريرين شاغريين بالرعاية، ولم يتم الإبلاغ عنهما من قيبل إدارة المستشفى للخط الساخن للوزارة 137، وتعطل أجهزة المونيتوز بوحدة رعاية القلب منذ فترة، وبتفقد قسم الاستقبال اكتشف عدم التزام المستشفى بقرار رئيس الوزارء، فيما يخص مجانية تقديم الخدمة للحالات الطارئة، كما استماع إلى شكاوى المواطنين ووجه بحلها على الفور.  

وبالمرور على مستشفى أم المصريين، وجه مستشار الوزير الشكر لفريق العمل بالمستشفى لما لمسه من حسن وكفاءة في سير العمل، بالاضافة إلى التوجيه بزيادة عدد الحضانات إلى 30. 

وفي سياق آخر تم افتتاح 3 أسرة رعاية مركزة جديدة بمستشفى دار السلام العام «هيرمل» ليصل عدد الأسرة إلى 34 بالإضافة إلى افتتاح 6 أسرة غسيل كلوي إضافية بتكلفة تتجاوز المليون جنيه.

الجدير بالذكر أن وزير الصحة والسكان يولى قطاع الطب العلاجي بالوزارة بالغ اهتمامه لأنه هو الجهة المسؤولة عن المستشفيات وتطويرها وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين لذلك كان تكليف الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الطب العلاجي، مؤخرا هو بمثابة تنفيذا لخطة دؤوبة تسعى الوزارة لتحقيق أهدافها، للنهوض بالمنظومة الصحية وتقديم الخدمات الطبية في الأماكن المحرومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة