وزير البترول يدعو مؤسسات عالمية للمشاركة في مزايدة الذهب الأخيرة

الأربعاء، 08 مارس 2017 01:56 م
وزير البترول يدعو مؤسسات عالمية للمشاركة في مزايدة الذهب الأخيرة
المهندس طارق الملا وزير البترول
كتبت- مروة الغول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على جاذبية مناخ الاستثمار في مصر بصفة عامة وفي قطاعي البترول والتعدين بصفة خاصة، مضيفا أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية والحوافز التي تشجع على جذب الاستثمارات في ضوء حرص الحكومة على الالتزام باتفاقياتها وتعهداتها.
 
جاء ذلك في ختام فعاليات مؤتمر التعدين الدولي الذي عقد بكندا على مدى 3 أيام حيث بحث وزير البترول مع وزير الطاقة والتعدين، بدولة بيرو الأنشطة المقترحة للتعاون المشترك وإمكانية الاستفادة من خبرات البلدين في دعم صناعة البترول والتعدين في البلدين.
 
وأشاد وزير البترول بالنموذج الذي طبقته بيرو في مجال الاستثمار التعديني التي قطعت شوطًا كبيرًا فيه وأصبح يساهم بنسبة كبيرة في الدخل القومى تصل إلى 26% بالإضافة إلى تحقيق معدلات مرتفعة في جذب الاستثمار في مجال التعدين.
 
ومن جانبه أوضح وزير بيرو أن القطاع الخاص له دور مهم في الانطلاق بنشاط التعدين في بلاده وأن هناك فرصا واعدة للتعاون بين البلدين في هذا المجال، وخلال اللقاء تم استعراض التطورات الإيجابية التي شهدها قطاع البترول المصري خلال الفترة الأخيرة.
 
وطلب وزير بيرو التعاون في نقل الخبرات المصرية في مجال البترول، وعلى التوازي نقل خبرات بيرو في مجال التعدين لمصر، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين خبراء البلدين لتفعيل ما تم الاتفاق عليه.
 
وعلى جانب آخر التقى وزير البترول الرئيس التنفيذي لشركة بي تو جولد الكندية (B 2 Gold) ورئيسا مؤسستي فوربس ووترهاوس وتم استعراض المزايدة الأخيرة للذهب وتم دعوتهم للمشاركة فيها، كما استعرض الوزير الاستثمار في مجال الفوسفات لتعظيم القيمة المضافة ومشروع إنتاج حمض الفوسفوريك لشركة فوسفات مصر بمحافظة الوادي الجديد وعرض فرص الاستثمار في مجال استخراج البوتاس حيث أبدو اهتمامهم بهذا المشروع الحيوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق