مصر تشارك لأول مرة في أكبر معرض دولي في برشلونة

الأربعاء، 08 مارس 2017 11:40 ص
مصر تشارك لأول مرة في أكبر معرض دولي في برشلونة
الدكتور احمد درويش
كتبت- أسماء أمين

زار اليوم وفدا إسبانياً المنطقة الاقتصادية في شرق بورسعيد للتعرف على طبيعة المنطقة وأعمال البنية التحتية والمشروعات الجاري تنفيذها وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة المنطقة. في ظل اهتمام كثير من الشركات الأجنبية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لما تتمتع به من مزايا واعفاءات جعلها محط انظار كثير من الشركات والمستثمرين .
 
وتأتي هذه الزيارة استكمالاً للمفاوضات التي تمت مع الدكتور احمد درويش في أخر زيارة لبرشلونة العام الماضي.
 
وقد قام الوفد بجولة داخل المنطقة ومشاهدة أعمال التجهيزات التي تقوم بها شركات المقاولات تحت إدارة القوات المسلحة.
 
وقام الوفد الممثل في أنطون فير الأمين العام لهيئة المعارض الإسبانية وبلانكا سورجو مدير منطقة المعارض الدولية للوجستيات ببرشلونة  بتوجيه دعوة للدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة لحضور أكبر معرض دولي للاستثمار  ببرشلونة والذي يقام في يونيو القادم مما يساهم في ترويج الفرص الاستثمارية
 
وصرح درويش أنه سيتم ترتيب كيفية مشاركة الهيئة في المعرض لافتا انه في غضون أيام قليلة ستقوم الهيئة بعرض مسودة العقود التي سيتم توقيعها بين الهيئة والشركات الإسبانية لدراستها ومن ثم سيتم البدء في صياغة وتنفيذ بروتوكول تعاون مع الجانب الإسباني.
 
وقال أحمد عجيز مدير إدارة اللوجستيات بالهيئة إنه لأول مرة ستشارك المنطقة بهذا المعرض وهذه فرصة كبيرة للمنطقة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من المجالات على الشركات الإسبانية ، واستقطاب أحد المطورين الصناعيين للاستثمار بالمنطقة وهذا بدوره يوحي بأنه سيكون هناك تعاون مستمر بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والشركات الإسبانية في المستقبل القريب.
 
وقالت بلانكا سورجو إن الهدف من الدعوة وحضور المنطقة الاقتصادية للمعرض هو تحديد المناطق التي سيتعاون معها الجانب الإسباني والتي سيتم الترويج للاستثمار بها مع المطورين الصناعيين والشركات الإسبانية.
 
وأضافت إن منطقة اللوجستيات في إسبانيا من اهم وأكبر مناطق المعارض على مستوى أوروبا، وهذا المعرض يقام سنويا ويحضره كبار المستثمرين والشركات في إسبانيا وممثلين عن المناطق الصناعية والمناطق الاقتصادية في العالم بهدف تجميع المستثمرين والترويج للفرص الاستثمارية بهذه المناطق.
 
وذكرت ان هذا المعرض سيحضره دول مثل المغرب،الجزائر،البرازيل كولومبيا ولأول مرة دولة الإمارات ممثلة في إمارة دبي ستشارك في هذا المعرض هذا العام وأيضا مصر ستشارك لأول مرة في هذا المعرض  من  خلال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حيث سيتيح المعرض الفرصة للشركات الإسبانية الخاصة والمؤسسية بإقليم كتالونية للتعرف على منطقة قناة السويس الاقتصادية بشكل أكبر وأوسع ومن ثم ستتاح الفرص الاستثمارية داخل المنطقة للشركات الإسبانية .
 
يذكر ان درويش استعرض أثناء الاجتماع مزايا وحوافز المنطقة وما توفره للمستثمر من سهولة في أداء الأعمال من خلال قوانينها وتشريعاتها ،بالإضافة إلى الاستقلالية في اتخاذ القرار ، كما استعرض درويش  مجهودات المنطقة في تطوير وتجهيز مناطقها بالبنية التحتية ،وخطتها في تنمية المنطقة وأن الهدف هو جعل المنطقة من أهم المناطق الاقتصادية في العالم بحلول عام 2035.
 
وأضاف درويش أن المنطقة  تقع في ملتقى طرق وخطوط  سير التجارة العالمية  وتعتبر سوق كبير للشركات الإسبانية  تستطيع من خلاله النفاذ للأسواق العالمية و والمحلية دون عوائق ودون جمارك إلا في حالة التصدير للسوق المحلي فتكون الجمارك على المكون الأجنبي،وأن المنطقة تتمتع بعدد من الاتفاقيات التجارية مع دول المنطقة والعالم واتفاقيات عدم الازدواج الضريبي.
 
وأعرب درويش عن استعداده لتقديم المشورة  للشركات الراغبة في الاستثمار في المنطقة ،من حيث تقديم كل المعلومات والدراسات الخاصة بالمناطق التي ترغب الشركات في التواجد والمشاركة في تنميتها سواءً في بورسعيد أو السخنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق