«التأمين الصحي»: لن نضمن دفع الطلاب الاشتراك إلا بمنع قبول أوراقهم بالمدارس

الأربعاء، 08 مارس 2017 06:51 م
«التأمين الصحي»: لن نضمن دفع الطلاب الاشتراك إلا بمنع قبول أوراقهم بالمدارس
الدكتور احمد عماد وزير الصحة

قال الدكتور علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي، إن الضمان الوحيد لدفع الطلاب اشتراك التأمين الصحي سنويا هو منع قبول أوراقهم في المدارس.
 
وأضاف في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»: نحن نريد ضمان استدامة الخدمة وليس هناك طريقة لضمان دفع الطلاب الاشتراك، فالموظف نستطيع أن نخصم من راتبه، وإذا كان والد الطالب غير موظف لن نستطيع تحصيلها.
 
وعن بعض الاعتراضات التى أبدتها نقابة الأطباء على مشروع القانون وخاصة فيما يتعلق بالمستشفيات التي ستخرج من التأمين الصحي فى حالة عدم مطابقتها للجودة ومصير الأطباء والعاملون بها قال: سيظل الأطباء يعملون في المستشفى ولن نستغنى عن طبيب أو ممرضة أو حتى العاملين بتلك المستشفيات ستصرف مرتباتهم، وسيتم تدعيم تلك المستشفيات حتى تحصل على الجودة في العالم التالي وتدخل خدمة التأمين الصحي الشامل.
 
وقال حجازي في تصريحات صحفية: التأمين الصحي الشامل سيطبق على 6 مراحل من 10 إلى 12 سنة، وسنبدأ في المرحلة الأولى بمحافظات القناة ومعهم شمال وجنوب سيناء.
 
وعن اشتراك الأسرة في التأمين الصحي الجديد، قال: الموظف سيدفع 1% وعن زوجته غير العاملة 2.5% وأما إذا كانت عاملة فستدفع 1% فقط، والأطفال عن كل ابن 0.75% من أجر الاشتراك التأميني، مضيفا أنه في حالة ثبوت أن أحد شقيقات هذا الموظف غير مؤمن عليها صحيا فسنقوم بخصم قيمة تأمينها من الموظف نفسه وكذلك والده ووالدته، وإذا كان دخل الموظف الذي لديه زوجة وأطفال وأب وأم لا يعملون 2000 جنيه شهريا فالشريحة التأمينية لن تتعدى 500 جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق