وزير السياحة من برلين: مصر ما زالت مقصدا سياحيا عالميا مرغوبا فيه

الأربعاء، 08 مارس 2017 05:55 م
وزير السياحة من برلين: مصر ما زالت مقصدا سياحيا عالميا مرغوبا فيه
وزير السياحة يحيى راشد
كتبت- شيماء حمدي

أكد يحيى راشد، وزير السياحة أن مصر مازالت مقصدا سياحيا عالميا مرغوبا فيه، مشيرا إلى أن السياحة المصرية في طريقها إلى التعافي والعودة إلى أفضل مما كانت عليه خاصة بعد استقبال العديد من المناطق السياحية المصرية وفودا سياحية من بلاد متعددة.

وأضاف راشد، خلال مشاركته مصر في بورصة برلين الدولية، أثناء زيارته إلى العاصمة الألمانية، الذي بدأه بحفل عشاء نظمته السفارة المصرية في برلين مع وفد برلماني ألماني رفيع المستوى، وذلك بحضور السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا، وشريف فتحي وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وهشام الدميري رئيس هيئة التنشيط السياحي.

خلال اللقاء أعرب وزير السياحة عن تفاؤله بالمشاركة في البورصة هذا العام، مشيرا إلى أهمية المشاركة، حيث تضم العديد من صناع القرار السياحي حول العالم، إضافة إلى أهمية ألمانيا كدولة رئيسية هامة مصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر.

كما أشار وزير السياحة إلى زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر الأسبوع الماضي، مؤكدا أنها تعكس مدى عمق العلاقات بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وخاصة السياحية، ومضيفا أنها تًعد خطوة جيدة نحو توطيد مزيد من توطيد بين البلدين وتبعث برسالة طمأنة للعالم أجمع عن المقصد السياحي المصري.

أعلن وزير السياحة عن ‫إطلاق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة والبرامج السياحية الخاصة به، مشيرا إلى أن هذا يدل على قيام مصر بتطبيق استراتيجية سياحية جديدة تعتمد على تنوع المنتج السياحي المصري والترويج لمناطق جذب سياحية جديدة.

من جانبه، رحب السفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا بالحضور، مؤكدا أهمية العلاقات بين مصر وألمانيا، التي تضرب بجذورها في أعماق الزمن.

وأكد البرلمانيون الألمانيون، عمق العلاقات بين مصر وألمانيا حيث تعد مصر شريك استراتيجي هام بالنسبة لألمانيا، مشيرين إلى أهمية الاستمرار في تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانين.

وفى سياق متصل التقى الوزير وفدا أخر من ممثلي البرلمان الألماني بوندستانج برئاسة هيكة بريمر وذلك بحضور كل من شريف فتحي وزير الطيران والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدي جمهورية المانيا.

وأكد الوزير اهتمام الجانب المصرى بالسائحين الالمان والسياحة الألمانية، لافتا إلى أن القطاع السياحي بصدد بدء الترويج لمنتج سياحة رحلة العائلة المقدسة، لافتا إلى أن شهر يناير الماضى شهد ارتفاعا ملحوظا في متوسط الليالي السياحية.

وتابع أن هناك مؤشرات إيجابية بالنسبة لزيادة رحلات الطيران وأن هناك تشاور قائم مع منظمي الرحلات الألمان لاستطلاع آرائهم حول الحملات الدعائية والإعلانية، لافتا إلى أن القطاع بصدد توقيع عقد مع شركة Expedia ايضا للدعاية والترويج الالكتروني لمصر وذلك خلال الأسبوع القادم، كما تطرق الجانبان إلى زيارة المستشارة الالمانية ميركل إلى مصر وأهمية الزيارة على الصعيدين السياسي والسياحي.

كما تناول النقاش ضرورة النظر في تخفيض ضرائب المغادرة إلى مصر من المطارات الالمانية نظرا لارتفاعه عن الضرائب المفروضة علي مقاصد أخرى منافسه لمصر، داعيا الوزير أعضاء الوفد لزيارة مصر قريبا و ذلك لتحقيق تنافسية عادلة وعد الجانب الألمانى بالنظر في هذا الأمر بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة