انطلاق فعاليات «نون النسوة» بمكتبة مصر الجديدة الخميس

الأربعاء، 08 مارس 2017 11:50 م
انطلاق فعاليات «نون النسوة» بمكتبة مصر الجديدة الخميس
مكتبة مصر الجديدة
كتب- مرفت رياض

تنطلق بمكتبة مصر الجديدة العديد من الفعاليات التي تكرم  المرأة المصرية بمناسبة اليوم العالمى للمرأة ويوم المرأة المصرية ، وذلك على مدار شهر مارس الجاري، التي تبدأ بندوة «نون النسوة هن القادرات» التي تنظمها المكتبة في مساء غدا الخميس، بحضور نماذج تحدين الصعاب للوصول إلى غايتهن، تحكي كلا منهن قصة كفاحها.
 
وقال الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن المرأة المصرية هي الأم والبنت والزوجة، هي نصف الدنيا، والرقم الصعب في أبجدية نون النسوة، كما أنها من ألغت كلمة مستحيل من قاموس حياتها، وامتطت صهوة إرادتها، وتصميمها على التميز، وتأتي احتفالية جمعية مصر الجديدة، التي تنظمها بالمكتبة، تأكيدا على الاعتراف بفضلها على كافة مناحى حياتنا .
 
من جانبها أشارت إيمان مهدي، مديرة مكتبة مصر الجديدة، إلى تنوع فعاليات الاحتفالية لنثبت أن المرأة ليست على هامش الحياة، ولن تنزوي وراء مسؤولياتها كزوجة وأم فقط، وإنما باتت وتدا من أوتاد هذا المجتمع، وعمودا راسخا في أرضه، وكيانا داعما لمقدراته.
 
وأوضحت أن إحتفالية الغد تضمن أيضا مجموعة من الأفلام القصيرة التي تعبر عن قضايا المرأة، والتي عرضت بمهرجانات سينما المرأة، بالإضافة إلى عرض فيلم رسالة مصرية من إنتاج المجلس القومي للمرأة.
 
كما يشارك فريق حلاوة شمسنا للمسرح بعرضين ، الاول " انا حرة " فكرة وإخراج مينا سمير ، بينما العرض الثانى مسرحية «ضفاير»  تأليف وإخراج ناجي عبد الله.
 
 
 
نون النسوة القادرات
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق