المستشار الجيوشي لقاضي التحقيق: لم أقصد إهانة وزير العدل

الأربعاء، 08 مارس 2017 06:03 م
المستشار الجيوشي لقاضي التحقيق: لم أقصد إهانة وزير العدل
وزير العدل
كتبت- هبة جعفر

أدلى المستشار فتحى الجيوشي، رئيس الدائرة 22 جنايات بمحكمة شمال القاهرة بأقوال أمام المستشار يوسف عثمان، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في الواقعة المعروفة إعلاميًا باسم «قاضي المنصة».
 
وكشف مصدر قضائي أن المستشار الجيوشي ذكر في التحقيقات أنه لم يقصد توجيه الإهانة لمجلس القضاء أو وزارة العدل ولكن يريد الحصول على حقوقه المالية وتحسين أحوال القضاة في المحاكم التي تعاني من حالة تدهور وقدم صورة من الأحكام التي حصل عليها ولم تنفذ.
 
وأوضح المصدر أن القاضي استمع لعدد من الاعلاميين والأشخاص الواردين في القضية لاتخاذ القرار فيها كانت محكمة استئناف القاهرة، بدأت التحقيق مع المستشار خليفة الجيوشى لمخالفته قرار مجلس القضاء الأعلى بحظر نشر أي أخبار تتعلق بشئون القضاء والقضاة على كافة المواقع الإلكترونية أو التواصل الاجتماعي أيا كانت طبيعتها وعدم تعامل رجال القضاء مع وسائل الإعلام المختلفة.
 
وقد أرسل المستشار الجيوشي، منذ 18 يوما برقية لرئيس الجمهورية لتبصيره بما يعاني منه القضاة في أثناء نظرهم القضايا داخل الدوائر بالمحكمة، وتم التأكيد خلال البرقية على تردي أوضاع القاعات بمحاكم الجنايات بشكل عام، خاصة محكمة شمال القاهرة، وأن القاعات غير مجهزة من مقاعد ومكاتب وعدم تأمينها بشكل كامل وعدم جاهزية غرفة المداولة للتداول بها.
 
وقال «الجيوشى» إنه طلب خلال البرقية إصلاح قاعات المحكمة وزيادة التأمين داخل القاعات نظرا للخطر الذي يواجهه القضاة من قبل أهالي المتهمين، كما طالب بجعل قاعات المحاكمات بأكاديمية الشرطة نموذجا لكل قاعات المحاكم على مستوى الجمهورية.
 
واستنكر القاضى قيام وزير العدل بتوريد 80 مليون جنيه لخزينة وزارة المالية من المستحقات الخاصة بالرسوم القضائية وأتعاب المحاماة في حين لم يتمكنوا من تجهيز القاعات وسداد مستحقات المستشارين التي لم يتقاضوا منذ شهور عديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق