ننشر شروط الحصول على 100 منحة مجانية للتدريب على الحرف التراثية

الأربعاء، 08 مارس 2017 09:08 م
ننشر شروط الحصول على 100 منحة مجانية للتدريب على الحرف التراثية
محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
كتب- ماجد تمراز

أعلنت محافظة القاهرة، عن توفير 100 منحة مجانية للتدريب على الحرف التراثية للشباب من عمر 18 وحتى 35 سنة من الجنسين، ويتم التدريب داخل ورش متخصصة بالحرف والصناعات التراثية بمنطقة مصر القديمة وخان الخليلي، وتشمل هذه المنح التدريب على عدة حرف.
 
وتشمل برامج التدريب كل من التدريب على تصنيع الفخار والخزف والحراريات بحي مصر القديمة، والتدريب على النجارة والأرابيسك والتطعيم بالصدف والأوستر والتلميع وطرق ونقش النحاس وطلاء وتلوين وتلميع النحاس والصباغة والمصنوعات الجلدية والخزفية والعادية وأعمال الخيام العربية  الخيامية  والفرعونية و أشغال السيراميك وخرط وتطعيم السبح بخان الخليلي.
 
كما أعلنت المحافظة عن شروط الالتحاق، ومنها ألا يقل عمر المتدرب عن 18 عامًا ولا يزيد عن 35 عامًا من الجنسين، ويكون المتدرب من سكان محافظة القاهرة وعليه تقديم ما يفيد ذلك. 
 
وحددت المحافظة أوراقًا للتقديم منها، صحيفة الحالة الجنائية، صورة من المؤهل الدراسي أو ما يفيد إجادته للقراءة والكتابة، وتقديم المتدرب ما يفيد أنه من سكان محافظة القاهرة، تقديم طلب للإدارة العامة للتعاون الإنتاجي بالموافقة على الالتحاق بالبرنامج، وكذلك المهنة التي يرغب التقدم إليها واستيفاء الطلب الخاص به.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق