أبعدوه عن رقابة الفساد

الأربعاء، 15 مارس 2017 04:51 ص
أبعدوه عن رقابة الفساد
أحمد أبو الخير

يعد الفساد الباب الحقيقى لدمار الشعوب، وما أعلنته الأجهزة الرقابية إلى الآن من وقائع فساد يؤكد أن مصر ما زالت تقبع في سرطان الفساد الذي ينهش كل تنمية يقوم بها الرئيس السيسى وتشهدها مصر، وبدون مواجهة حقيقية للفساد وإبعاد كل مراكز قوى الفساد فلن ننهض أبدا.

 

فمن الغريب أن نجد مثلا رئيس لجنة الخطة والموازنة الدكتور حسين عيسى، وهو بصفته رئيس هذه اللجنة الرقيب الأول على موازنة الدولة وأجهزتها، متورطاً فى الحصول على نحو 640 ألف جنيه من الأموال المستحقة من جامعة عين شمس، بل إن الجهاز المركزي للمحاسبات أرسل خطابًّا رسميًّا إلى الجامعة -احتفظ بنسخة منه- يطالب فيها برد الدكتور حسين عيسى لهذه الأموال التي حصل عليها بشكل غير شرعي من جامعة عين شمس !!

 

وتعد هذه هي الواقعة الثانية التي يُضبط فيها رئيس لجنة الخطة والموازنة يحصل فيها على ما لا يستحق من جامعة عين شمس، فقد تم ضبطه متلبسا منذ أكثر من أربعة أشهر بعد تعيينه يقوم باستغلال سياراتين الأولى "مرسيدس" والثانية "بى ام دبليو" خاصة برئيس جامعة عين شمس، يستغلهما عيسى فى كل تحركاته الخاصة وإلى البرلمان رغم انه تقدم باستقالته من رئاسة الجامعة بعد تعينه في البرلمان، حيث كانت السيارتان تنظرانه أمام منزله في الرحاب ليختار أيا منهما سيستقلها؛ ولأنه يستغل المال العام في غير موضعه، فكان حظه العثر أن إحدى السيارات تعرضت لحادث أثناء إستقلاله غير الشرعى لها، وتكلفت صيانتها 180 ألف جنيه، وبالطبع هذا بجانب تكاليف التشغيل من استهلاك بنزين 95 وسائقان مخصصان من قبل الجامعة لخدمة عيسى، ولم يرد عيسى هذه السياراتان إلا بعد ا كشف "صوت الامة " هذه الفضيحه .

 

 

 

تعليقات (2)
كشف الفساد
بواسطة: وليد نصر
بتاريخ: الخميس، 16 مارس 2017 03:46 م

احمدابوالخير قاهر الفساد

وأين الرقابة داخل الجامعة
بواسطة: sayedfarrag
بتاريخ: السبت، 18 مارس 2017 07:20 م

داخل الجامعة يوجد مندوب لوزارة المالية ويوجد جهات قانونية ورقابية فلماذا لم يمنعوا هذا الاستغلال المخالف للقانون ؟ ومن الذى وافق على سداد مبلغ اصلاح السيارة ؟ يجب محاكمته ؟ وهل سيظل الجهاز المركزي للمحاسبات يتحايل على السيد رئيس الخطة والموازنة لسداد ماحصل عليه دون وجه حق ؟ لماذا لايتم استقطاع المبلغ من مستحقاته في المجلس ؟ حقا نحن نحارب الفســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاد !!

اضف تعليق