أحمد درويش: مصر ستكون من أكثر 7 مناطق جاذبة في العالم

الخميس، 09 مارس 2017 12:03 م
أحمد درويش: مصر ستكون من أكثر 7 مناطق جاذبة في العالم
أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
كتب- سامي بلتاجي

بدأت منذ قليل، وقائع مؤتمر المشروعات القومية، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بحضور وزير الإسكان، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
وقال الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال كلمته، إن مصر ستكون من أكثر 7 مناطق جاذبة في العالم، مضيفًا: لدينا 6 مناطق فرعية للمنطقة الاقتصادية.
 
وتابع: «وقعنا خطاب النوايا الخاص بثلاث شركات فرنسية لإنشاء الأرصفة»، مشيرًا إلى أن منطقة شرق بورسعيد بها 9 مقاولين لإنشاء الأرصفة وستكتمل تنميتها حتى 2030، أما الموقف في العين السخنة مختلف نوعا ما، فلا نغفل دور القطاع الخاص، ولدينا الهيئة الهندسية في شرق بورسعيد بشكل احترافي أما في السخنة فلدينا طيف مختلف نظرًا لشراكات المستثمرين الأجانب.
 
واستطرد «درويش»: «أجرينا دراسة على 17 منطقة على مستوى القطاعات البشرية والتكنولوجية التي يمكن أن نحتاجها، ولدينا ميزات تنافسية كثيرة»، كاشفًا عن بدء العمل في مطار العريش بعد الحصول على الضوء الأخضر في سبتمبر الماضي للعمل، باعتبار المنطقة أصبحت آمنة.
 
وأشار إلى أن شرق بورسعيد، والعين السخنة، تعدان جوهرتين للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فهما متكاملتين من حيث المخرج للعالم الخارجي والقدرة على القيام والنهوض بنفسها ولا ينقصهما سوى المطار، إلا أن السخنة قريبة من مطار العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما يمكن أن يخدم عليها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق