المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات يتفقد منطقة زرايب 15 مايو

الخميس، 09 مارس 2017 11:44 ص
المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات يتفقد منطقة زرايب 15 مايو
عشوائيات - أرشيفية

قام المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، ومسئولو الصندوق، لليوم الثاني على التوالي برفقة الوفد الرسمي لبنك التنمية الأفريقي، بجولة ميدانية في عدة مناطق بالقاهرة، بدأها بمنطقة زرايب 15 مايو بحلوان.
 
وبدأت الزيارة بمؤتمر شعبي حافل داخل الكنيسة أقامه الأنبا استنيوس، الذي رحب بالوفد الرسمي لبنك التنمية الأفريقي، والمهندس خالد صديق، ومسئولي صندوق تطوير المناطق العشوائية.
 
وطالب «صديق»، سكان المنطقة بعرض مشاكلهم، مؤكدًا تواجده معهم باستمرار حتى يتم الانتهاء من تطوير المنطقة متضمنة الخدمات الأساسية: مستشفى، ومدرسة، وناد اجتماعي يراعي البعد الاجتماعي، ومهنة الفرز والتدوير، التي يعمل بها قاطنو المنطقة.
 
وأضاف المدير التنفيذي للصندوق إن تطوير المنطقة لن يقتصر على الخدمات أو البناء فقط، وإنما سيشمل تطوير الإنسان، وتنفيذ برامج اجتماعية لسكان المنطقة، وبخاصة الأطفال والشباب والسيدات، موضحًا أن تلك البرامج تشمل محو الأمية وتشغيل الشباب وتعليم السيدات الحرف والمهن اليدوية مثل السباكة والخياطة أسوة بسيدات منشية ناصر، كما تشمل هذه البرامج أيضًا استصدار الرقم القومي وإثبات القيد.
 
من جانبه، صرح أحد أعضاء بعثة بنك التنمية الأفريقي بأن وجود البعثة بين أهالي المنطقة خير دليل على الإرادة السياسية للقضاء على المناطق العشوائية بمصر، موجهًا الشكر للسيدات المصريات بالمناطق العشوائية.
 
وأكد رئيس البعثة أن ما شاهده - خلال اليومين الماضيين - يعتبر إنجازًا بكل المقاييس لم يكن أحد يتوقع تحقيقه خلال تلك الفترة القصيرة، موجهًا الشكر لصندوق تطوير العشوائيات والعاملين به، مضيفًا: لابد للدول الأخرى أن تحتذي بمصر في القضاء على العشوائيات.
 
واختتمت الجولة بزيارة لمشروع «معًا» لتطوير العشوائيات برئاسة الفنان محمد صبحي، وكان في استقبال الوفد مجلس أمناء المؤسسة، وتم عقد اجتماع مع وفد البنك للوقوف على آخر المستجدات في المشروع.
 
وأشار «صديق» إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق تطوير العشوائيات ومؤسسة «معًا» لتمويل المرحلة الثانية من المشروع، لسرعة تسكين سكان المناطق العشوائية بالمشروع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة