سقوط تشكيل «القراصنة الأفارقة» في قبضة مباحث الأموال العامة

الخميس، 09 مارس 2017 03:41 م
سقوط تشكيل «القراصنة الأفارقة» في قبضة مباحث الأموال العامة
عصابة _أرشيفية
كتب- دينا الحسيني

نجحت مباحث الأموال العامة، في إسقاط «عصابة إفريقية» لقرصنة البنوك، حيث وردت معلومات للواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، مفادها تردد بعض الأفارقه على فروع أحد البنوك لصرف مبالغ ماليه كبيره بالدولار الأمريكي محولة من أشخاص بدول مختلفة، وعدم وضوح طبيعة العلاقة، وسلامة تلك التحويلات. 
 
أسفرت عمليات الفحص، التي أجراها العقيد شريف ساري، مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، تحت إشراف اللواء حازم عبدالرحمن، نائب المدير العام، عن ورود عدد (340) تحويل من أشخاص مختلفين بدول أجنبية، قيمتهم (520) ألف دولار أمريكي خلال عامي 2016، 2017، بأسماء أشخاص من رعايا إحدى الدول الإفريقية، وصرفها من فروع عديدة لأحد البنوك بمحافظة القاهرة.
 
تم إعداد عدة أكمنة بأماكن تردد المتهمين، بعد ورود معلومات مفادها اعتزامهم صرف حولات جديدة، حيث تمكن الرائدان أحمد عبدالبديع، وكريم الجنزوري، من ضبطهم حال توجههم لفرع أحد البنوك. 
 
بالفحص تبين أنهم ثلاثه أفارقة، ومقيمين جميعًا بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وضبط بحوزتهم مبلغ مالي 16638، دولار أمريكي، و1315 جنيه مصري، حصيلة نشاطهم عن يوم الضبط، و عدد (3) جواز سفر بأسماء المتهمين، وعدد (2) كارنيه مزور منسوب صدورهما لجامعة الأزهر، ببيانات المتهمتين الثانية والثالث، وعدد من إيصالات استلام النقدية الصادرة عن فروع لأحد البنوك القاهرة، و العديد من عناوين البريد الألكتروني، وأكوادها السرية الخاصة بالضحايا المجني عليهم ممن يتم استهدافهم بأعمال القرصنة الالكترونية، وعدد (5) هواتف محمولة، وعدد (1) جهاز أي باد، عدد (1)، وحدة ذاكرة نقالة.
 
و أسفر الفحص، قيام المتهمين خلال العامين الماضيين وحتى الآن بصرف عدد (446) تحويل قيمتهم (516) ألف دولار أمريكي، من فروع أحد البنوك بالقاهرة، وصرف عدد (6) تحويل قيمتهم (10) ألاف دولار أمريكي من فــروع إحدى شركات تحويل الأموال، وتحويل مبلغ (19) ألف دولار أمريكي لأشخاص بدولة أفريقية، و إجمالي ما تم اكتشافه من مبالغ مستولي عليها بلغ مليون وستة وأربعون ألف دولار.
 
كما أضافت عمليات الفحص، ومواجهة المتهمين، بشأن الواقعة عن قيامهم بالاشتراك مع آخرين بخارج البلاد، باتباع العديد من الأساليب الاحتيالية عبر شبكة  الانترنت للاستيلاء على أموال العملاء بالبنوك، حيث يقوموا بفتح حسابات لدى البنوك المصرية، بينما يقوم شركاؤهم بعمليات القرصنة وتقليد بعض صفحات المواقع، وعناوين البريد الإلكتروني، وإرسال رسائل خادعة لضحاياهم منتهجين العديد من الأساليب الاحتيالية، طالبين تحويل الأموال على حسابات المتهمين المضبوطين بالبلاد، حيث يقوموا بصرفها بمعاونة، واقتسام الحصيلة مع شركائهم.
    
تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة، بأشراف السيد المستشار أحمد الأبرق المحامي العام لنيابات إكتوبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق