«ويكيليكس» تصفع CIA مجددًا: «بوكيمون» إحدى وسائلها التجسسية

الخميس، 09 مارس 2017 03:19 م
«ويكيليكس» تصفع CIA مجددًا: «بوكيمون» إحدى وسائلها التجسسية
لعبة «بوكيمون جو»
كتب- أحمد جودة ووكالات

صفعة قوية وجهتها منظمة «ويكيليكس» لوكالة الاستخبارات الأمريكية «CIA»، واستطاعت تسريب مئات الوئائق، التي تخص المواطنين وخصوصياتهم حول العالم، والتصنت على أجهزة التليفونات الذكية، وبلغت نحو تسعة آلاف وثيقة سرية من الجهاز المخابراتي.

وكانت لعبة «بوكيمون جو»، من أبرز الطرق التي لجأت إليها الاستخبارات الأمريكية لاختراق الهواتف المحمولة، والتي مكنت المخترقين من الحصول على معلومات تخص المستخدمين ذات علاقة بموقعهم الجغرافي، والمحادثات النصية والصوتية، وذلك حسبما ذكرت منظمة ويكيليكس في بيان لها نشرته وكالات الأنباء.

وقال جوليان أسانج، مؤسس ويكيليكس ومدير التحرير الحالي، إن العدد الضخم من الوثائق الذي تم تسريبه، هي مجرد دفعة أولى فقط من سلسلة التسريبات «Vault7»، ومن المقرر نشر الوثائق الأخرى على دفعات في الأسابيع المقبلة.

ولجأت أجهزة المخابرات الأمريكية، إلى اختراق أجهزة التليفوانات الحديثة Android، وجميع منتجات مايكروسوفت على الحاسب الآلي.

من جانبها، أكدت شركة آبل الأمريكية، أنها عملت على سد الثغرات الخاصة بأمن المعلومات في منتجاتها، مضيفة أن التكنولوجيا التي تستخدمها في أجهزة أيفون الذكية حاليا، من أفضل التكنولوجيات ذات الدرجة العالية من الأمن، في حماية البيانات الخاصة بمستخدمي أجهزتها، وفقا لما جاء على موقع «بي بي سي» البريطانية.

وأشارت آبل، أن نحو 80% من مستهلكيها، يستخدمون آخر وأحدث أنظمة التشغيل التي أنتجتها.

في حين أعلنت شركة سامسونج، أن حماية خصوصية مستخدمي أجهزتها الذكية، وأمن منتجاتها تعد في قمة الأولويات الشركة، بحسب ما ورد في بيان صادر عنها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق