"تيتة مفيدة".. كائن فضائى بملامح مصرية.. أسلوب مبتكر لتعليم الأطفال

الخميس، 09 مارس 2017 05:57 م
"تيتة مفيدة".. كائن فضائى بملامح مصرية.. أسلوب مبتكر لتعليم الأطفال
آلاء سامى - تيتة مفيدة
كتب أحمد قنديل

"تيتة مفيدة" وكلبها بوكش وقطتها بوشكا ثلاثى فى مهمة رسمية  يجوبون الحضانات والمدراس الابتدائية  لتعليم الأطفال بأسلوب مبتكر، تظهر الجدة فى شكل كائن فضائى يستعد لنزول الأرض لتروى حكايات عن كوكبا بصحة رقصات الزومبا والصلصة.
 
تيته مفيدة تجسدها الشابة "آلاء سامى" والتى تبلغ من العمر 29 عامًا، تسعى لتنوير عقول الأطفال وتثقيفهم بطريقة علمية تعتمد على عنصر الإثارة والتشويق من خلال تطبيق المحاكاة.
 
تقول آلاء، أحاول محاربة الأفلام وتأثيرها السلبى على الأطفال، وأسعى لأن أعلم الأمهات طريقة مبتكرة لتنوير أطفالهن وإعدادهم للتعامل مع مجتمع بشكل مثالي"،  وأقدم الشخصية منذ عام 2015 من خلال التعاقد مع بعض الشركات والورش والحضانات والمدارس، وهناك حكاوى أقدمها بلغة الإشارة، وألاقى اهتمام بالغ من الأطفال وأولياء الأمور، و"تيتة مفيدة" لا تروى الحكايات بشكل تقليدى ولكن بصوت مميز وقدرة بارعة فى تقمص الشخصيات والتنكر لأداء أدوار داخل الحواديت التى اكتبها بنفسى.
 
06
 
وتضيف: "الأطفال يتفاعلون دائمًا مع ما أقدمه من حواديت، ففى أحيان كثيرة أصيب بالدهشة والفرحة عندما انتهى، حيث هناك أطفال يظلون ممسكين بعباءتى بغرض الرغبة فى البقاء، أو مرافقتى إلى مقصدى".
 
الصورة الرئيسية
 
وتتابع: "أبله فضيلة، قدوتى وأسير على نهجها فى استخدام  أقل الإمكانيات والاهتمام بالمحتوى وهدفه السامى والمفيد، واخترت اسم "تيتة مفيدة" بعد حيرة لوقت طويل فى اختيار اسم مميز فقررت اختار اسم والدتى الحقيقى وهو مفيدة، وشعرت أنه مناسب جدًا وأضاف للشخصية لأن هو اسم له صفته"، وأضافت أن هدفى هو حماية أطفالنا من التقليد الأعمى والانسياق وراء عادات فاسدة للعقول ومساعدة الطفل على التكييف مع البيئة وتثقيفهم، وحلمى أن أقدم برنامج إذاعى وتليفزيونى لمخاطبة كافة الأطفال.
 
01
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق