مرتضى منصور يلجأ لـ«فيفا» ويستنكر بيان عبد الفتاح ويرحب بإعادة السوبر وعمومية الإنسحاب غدا

الخميس، 09 مارس 2017 09:35 م
مرتضى منصور يلجأ لـ«فيفا» ويستنكر بيان عبد الفتاح ويرحب بإعادة السوبر وعمومية الإنسحاب غدا
مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك
كتب- عادل عقل

مازالت أزمة مباراة الزمالك والمقاصة تلقى بظلالها على الشارع الرياضي الكروى منذ انتهائها الجمعة الماضية عقب إطلاق الحكم جهاد جريشة صافرة نهاية المباراة بفوز الفريق الفيومي بهدف نظيف وتغاضى جريشة عن ركلة جزاء لفريق الزمالك.

 

رئيس نادى الزمالك يستنكر بيان عبد الفتاح

هاجم مرتضى منصور، رئيس الزمالك عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، بعد البيان الذي أصدره اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمشروع الهدف للدفاع عن الحكام.

 

وقال منصور، في تصريحات صحفية  نشرها الموقع الرسمي للنادي، إن بيان عصام عبد الفتاح مكانه في أقرب "صفيحة زبالة"، موجهاً رسالة لعضو مجلس الجبلاية بأنه إذا لم يحترم نفسه سيسمع ما لا يحمد عقباه.

 

وأضاف رئيس الزمالك، أنه ليس من حق عصام عبد الفتاح أن يقول من سيحكم المباريات، واتهمه بالتدخل لاختيار بعض الحكام لمباريات الزمالك، رغم رفض النادي وجودهم بسبب ما يحدث من كوارث تحكيمية منهم، وطالبه بإعطاء النصائح للحكام واتحاد الكرة بدلا من الأندية.

 

واستشهد مرتضى منصور بمباراة برشلونة وباريس سان جيرمان  بدورى أبطال أوروبا بالأمس للتأكيد على مدى تأثير الأخطاء التحكيمية على الأندية في المواجهات المصيرية ، مشددا أن "برشلونة لولا ركلة الجزاء التي حصل عليها بقرار من الحكم المساعد كان سيخرج من بطولة أوروبا أمس إذا هناك قرارات تحكيمية تحدد مصير الفرق فى بعض المسابقات".

 

مرتضى يلجأ لـ" فيفا" بسبب الميركاتو الشتوى

قرر رئيس نادى الزمالك،  اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لعدم وجود نص في اللائحة يسمح بتغيير نظام مسابقة الدوري في منتصف الموسم.

كان اتحاد الكرة قرر عودة الاستبدال خلال الميركاتو الشتوي الأخير، رغم صدور قرار قبل انطلاق الموسم بإلغاء نظام الاستبدال نهائياً، ورفع قوائم لاعبي الفرق لـ30 لاعباً.

 

قال مرتضى منصور، إن ما حدث من اتحاد الكرة في  الميركاتو الشتوي يسمى "استهبال" وليس استبدال، لذلك قررنا الشكوى للفيفا.

 

ولم يستفيد الزمالك من الإستبدال نهائيا حيث تعاقد مع لاعب وحيد بالميركاتو الشتوى، هو حسام باولو، وكذلك لم يرسل النادي أي خطابات تؤكد موافقته على عودة الاستبدال وهو ما يتسلح به في الشكوى المقدمة للفيفا.

 

صدمت فى رئيس مصر المقاصة 

وأكد مرتضى منصور أنه كان ينتظر موقفا مختلفا من محمد عبد السلام، رئيس مصر المقاصة، عقب مباراة الفريقين ليقوم بإحضار أحمد سامي مدافع الفريق في مؤتمر صحفي للاعتراف بصحة لمسه للكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه وأحقية الزمالك في ركلة جزاء.

 

 مرتضى مستعد لإعادة السوبر

وجه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، رسالة خاصة لسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، يؤكد فيها ترحيبه بإعادة مباراة السوبر بين الفريقين بسبب وجود ركلة جزاء للأهلي لصالح عبد الله السعيد، وأنا بقوله عايرك تحدد الزمان والمكان اللي أنت عايزه وإحنا هنعيد اللقاء، وده حقك وإحنا مستعدين نلعب فى أى دولة أنت عايزها وهنرجع الكأس تانى".

 

كان الزمالك في حصد لقب السوبر المحلى أمام النادي الأهلي يوم 10 فبراير الماضي بدولة الإمارات بعد حسم اللقاء بركلات الترجيح.

 

عمومية الانسحاب غدا 

وكان نادى الزمالك أعلن إقامة جمعية عمومية غير عادية غدا، الجمعة، لمناقشة الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز عقب الأزمة التي اندلعت بسبب مباراة فريق الكرة مع مصر المقاصة بالدوري والتي شهدت عدم احتساب جهاد جريشة حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة للزمالك ليخسر الأبيض المباراة بهدف دون رد.

وأصدر مجلس الزمالك أمرًا إداريًا بمنع كل الإجازات يوم الجمعة ويكون الحضور فى مقر النادي من الساعة الثامنة صباحا حتى انتهاء أعمال الجمعية العمومية وخصوصًا الموظفين الأعضاء .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة