وزارة الإنتاج الحربي تتعاون مع علماء «مصر تستطيع» في مجال الطاقة الشمسية

الخميس، 09 مارس 2017 11:49 م
وزارة الإنتاج الحربي تتعاون مع علماء «مصر تستطيع» في مجال الطاقة الشمسية
اللواء محمد العصار
كتب- محمد الزيني

أسفر المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج «مصر تستطيع»، الذي عقد اليوم بفندق الماسة، عن العديد من التوصيات يتم تنفيذها بالفعل في قطاعات عديدة، ومنها وزارة الإنتاج الحربي.

 

وقال اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة استفادت من مؤتمر «مصر تستطيع» بالعديد من المجالات، مشيرًا إلى الاستفادة من خبرات دكتور إبراهيم سمك في مجال الطاقة الشمسية والتعاون في مشروعات الطاقة التي تقوم بها الوزارة.

 

وأضاف العصار، أن الوزارة سعت إلى تطوير محطات تحلية المياه التي تنتجها شركة «قها» للصناعات الكيماوية، إحدى شركات الوزارة، بالتعاون بين دكتور هاني سويلم ودكتور علاء الصادق ومركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع للوزارة، مشيرا إلى إحراز تقدم  في إنشاء المزارع السمكية بالتعاون بين الدكتور منصور المتبولي وشركة حلوان لمحركات الديزل التابعة للإنتاج الحربي، مشيرًا إلى افتتاح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد منها مؤخرًا.

 

وأوضح وزير الإنتاج الحربي، أن الوزارة نجحت في التنسيق مع دكتور محمد البستاوي بخصوص إنشاء معهد تكنولوجيا ريادة أعمال وإمكانية اعتماد شهاداته من معهد مماثل بكندا، مضيفًا أن مركز النظم والحواسب بالوزارة عقد لقاءات مع دكتور حسين فهمي للاستفادة من خبراته في إنشاء مراكز معلومات قوية في مصر.

 

وأكدت وزارة الإنتاج الحربيّ، أن مؤتمر «مصر تستطيع» نجح في فتح آفاق التعاون بين العلماء المصريين بالخارج والداخل وتبادل الخبرات لتحقيق أقصى استفادة لتطوير التصنيع والاستثمار في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق