ننشر شروط الالتحاق بنقابة الإعلاميين

الجمعة، 10 مارس 2017 11:02 ص
ننشر شروط الالتحاق بنقابة الإعلاميين
الإعلامي حمدي الكنيسي
كتب- محمد أبو ليلة

أكد حمدي الكنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين «تحت التأسيس»، أن أعضاء اللجنة التأسيسية بنقابة الإعلاميين انتهوا من وضع اللائحة التنفيذية للنقابة والإعداد لاستمارات العضوية وملحقاتها في اجتماع الثلاثاء الماضي، موضحًا أنهم يسعون الآن للبدء في عمل ميثاق شرف إعلامي.
 
وأضاف «الكنيسي»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن شروط العضوسة والقيد بنقابة الإعلاميين موجودة في المادة الخامسة من قانون تأسيس النقابة، أهمها أن يكون حاصل عضو النقابة على المؤهل العالي، وأن يكون عمله الإعلامي هو الأساسي ولا يمتهن مهنة أخرى، وأن يكون حسن السمعة والسير والسلوك، وليس لديه أي قضايا تمس الشرف.
 
وأكد أنه كي يلتحق الإعلامي بجدول تحت التمرين بالنقابة، عليه أن يخضع للتدريب الذي تقره النقابة لمدة عامين، ويستثنى خريجي كلية الإعلام قسمي الإذاعة والتليفزيون، فتكون مدة التدريب لمدة عام واحد.
 
وأوضح أن هناك شروط أخرى يتمتع بها عضو النقابة بجدول المشتغلين، من بينها أن يكون مصري يتمتع بالجنسية المصرية، وأن يكون من الممارسين للعمل الإعلامي في المهن الإعلامية المنصوص عليها في القانون، وأن يكون مصدر دخله الرئيسي هو العمل الإعلامي عدا الدخل من الميراث.
 
كما اشترطت النقابة عدم امتلاك عضو النقابة أي وسيلة من وسائل الإعلام لعدم تعارض المصالح، وأن يكون متمتع بالأهلية المدنية الكاملة وحاصل على مؤهل جامعي على الأقل، ويفضل أن يكون المؤهل في علوم الإعلام، وأن مارس العمل الإعلامي في مؤسسة تقوم بنشر وإذاعة الرسائل الإعلامية بصفة مستمرة وفق تعاقد قانوني مع جهات العمل المستقرة مهنيًا وقانونيا.
 
كما أوضح أن اللجنة التأسيسية للنقابة المكونة من 11 عضوًا شكلت لجنة منبثقة عنها لتلقي طلبات الالتحاق بالنقابة، والفحص والتأكد من توافر الشروط في مقدمي الطلبات، وأنه حتى الآن لم تتلق النقابة استمارات طلب عضوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة