قبل موقعة بطل كينيا.. تعرف على مواجهات سموحة بالبطولات الإفريقية

الجمعة، 10 مارس 2017 11:56 ص
قبل موقعة بطل كينيا.. تعرف على مواجهات سموحة بالبطولات الإفريقية
مؤمن سليمان المدير الفنى لسموحة
كتب حسام الحاج

يستعد فريق سموحة لمواجهة أولينزي ستارز الكيني ضمن منافسات الدور الـ32 من ذهاب الكونفدرالية الإفريقية اليوم على ملعب برج العرب في تمام الساعة السادسة مساء.

ويقود مؤمن سليمان نادي سموحة كمدير فني في الكونفدرالية هذا الموسم، بعد توليه القيادة الفنية لسموحة مع بداية الدور الثاني بالدوري الممتاز، وتعتبر هذه المشاركة الثانية لمؤمن سليمان في البطولات الأفريقية، حيث قاد نادي الزمالك بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، وصعد به للدور النهائي للبطولة، ولكنه خسر أمام صن دوانز الجنوبي أفريقي بمجموعة المباراتين.

«صوت الأمة» يستعرض لكم في التقرير التالي ناريخ مشاركة الفريق السكندري في البطولات الإفريقية.

المشاركة بدوري أبطال إفريقيا

شارك نادي سموحة بالبطولات الإفريقية لأول مرة في تاريخه موسم 2014/2015 بدوري أبطال إفريقيا، وذلك لاحتلاله المركز الثاني بالدوري الممتاز موسم 2013/2014.

وحقق الفريق انجازًا كبيرًا إذ تأهل لمرحلة المجموعات بعد أن أقصى فرق أهلي طرابلس الليبي، وإنيمبا النيجيري، وإيه سي ليوباردزالكونجولي، ولكن تراجعت نتائج الفريق في دور المجموعات، إذ حل بالمركز الرابع والأخير في مجموعته بعد جمع 4 نقاط فقط ومن ثم ودع البطولة.

مشوار سموحة بدوري إبطال إفريقيا موسم 2014/ 2015

بدأت مشاركة سموحة بدوري الأبطال في مواجهة أهلي طرابلس الليبي ببداية الأدوار التمهيدية وفاز عليه بضربات الترجيح بعد التعادل في مباراتي الذهاب والعودة بهدف لكل فريق، ليصعد  لدور 32 ليواجه إنيمبا النيجيري، ويفوز عليه في مجموعة المباراتين حيث فاز عليه في مباراة الذهاب 2/0، وخسر خارج الديار بهدف، ليصعد لدور 16 ليواجه ليوبار الكونجولي، ويفوز عليه بالقاهرة بهدفين لأحمد شكري، وصلاح أمين، ويخسر بهدف خارج الديار، ليصعد لدوري المجموعات في إنجاز كبير.

توديع البطولة من دوري المجموعات

ودع سموحة دوري أبطال إفريقيا من دوري المجموعات وذلك بعد أن أوقعته القرعة بالمجموعة الأولى القوية مع كلا من مازيمبي الكونجولي والهلال السوداني والمغرب التطواني.

وحقق سموحة المركز الرابع بالمجموعة، بعد خوضه 6 مباريات بالمجموعة، حيث فاز على المغرب التطواني بالقاهرة 3/2، وخسر منه في المغرب 2/1، وتعادل مع الهلال السوداني بالقاهرة بهدف لكل فريق، وخسر منه بهدفين دون رد بالسودان، وخسر من مازيمبي بالذهاب والعودة بنتيجة 1/0، و2/0، ليحل بالمركز الرابع برصيد 4 نقاط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق