المفتي يدين الحادث الإرهابي بالعريش.. ويؤكد: «لن يزيدنا إلا عزيمة»

الجمعة، 10 مارس 2017 01:16 م
المفتي يدين الحادث الإرهابي بالعريش.. ويؤكد: «لن يزيدنا إلا عزيمة»
كتبت- هناء قنديل

أدان فضيلة الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية - الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف عدد من ضباط الشرطة بدائرة قسم ثالث العريش، ما أدى إلى استشهاد ضابطين هما المقدم «فتحي قدري محمد أحمد أمين»، و النقيب «مهيد أحمد بهاء الدين الهواري» من قوة قطاع الأمن المركزي، وإصابة 4 ضباط آخرين.
 
وأكد مفتي الجمهورية، في بيانه اليوم الجمعة، أن هذا الهجوم الإرهابي الغادر لن يزيد الشعب المصري بكافة طوائفه إلا مزيد من القوة والتلاحم والتماسك مع قوات الجيش والشرطة في مواجهة المخططات الإرهابية الآثمة لنشر الخراب والدمار في كل مكان.
 
وأوضح مفتي الجمهورية، أن الإسلام بريء من هؤلاء الإرهابيين، مطالبًا قوات الأمن بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن الوطن والمواطنيين، داعيًا المصريين جميعًا للتصدي للإرهاب واستئصال جذوره السرطانية من وطننا الغالي مصر.
 
وشدد مفتي الجمهورية على أن دماء الشهداء الطاهرة لن تضيع هباءً، مطالبًا بالقصاص العادل من تلك الأيادي الآثمة التي ارتكبت هذه الأفعال الإرهابية الغادرة.
 
وتقدم مفتي الجمهورية بخالص العزاء لأسر الشهداء، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته، وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يتقبل الشهداء من أبطال الجيش والشرطة ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصرنا من كل مكروه وسوء.
 
يذكر أنه أثناء مرور مجموعة أمنية لملاحظة الحالة بدائرة قسم ثالث العريش لاحظوا قيام بعض العناصر الإرهابية بزرع عبوة ناسفة على جانب الطريق، وعلى الفور تم التعامل معهم وتبادل إطلاق النيران، حيث لقى أحدهم مصرعه وعثر بجوار جثمانه على حزام ناسف وتم التعامل معه وإبطاله، بينما لاذ الآخرون بالفرار، وأثناء التعامل مع الإرهابيين انفجرت تلك العبوة الناسفة، ما أسفر عن استشهاد كلٍ من المقدم «فتحي قدري محمد أحمد أمين»، والنقيب «مهيد أحمد بهاء الدين الهواري»، من قوة قطاع الأمن المركزي وإصابة أربعة ضباط آخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة