«الفأس والسكين».. عمليات إرهابية متكررة في ألمانيا

الجمعة، 10 مارس 2017 04:55 م
«الفأس والسكين».. عمليات إرهابية متكررة في ألمانيا
انجيلا ميركل المستشارة الألمانية
كتب: أحمد جودة

استيقظت ألمانيا على حادث آليم، في هجوم مسلح بمحطة القطار المركزية بمدينة «دوسلدورف» الألمانية الذي وقع في ساعات متأخرة من الليل، أدى إلى جرح 5 أشخاص على الأقل في هجوم بفأس بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء، ولم تكن هذه المرة التي تشهد ألمانيا حوادث باستخدام الأدوات اليدوية الحادة.

وفي يوليو العام الماضي، وقع هجوم مشابه بالأمس، ولكن هذه المرة كانت لشاب أفغاني 17 عاما، استخدم فأس وسكين لمهاجمة الركاب على متن قطار برحلة داخلية جنوب البلاد، ليصيب نحو 5 أشخاص بجروح، قبل أن تقتله الشرطة خلال محاولاته للفرار، بحسب ما جاء على شبكة «سى إن إن» الأمريكية.

وتعددت الحوادث الإرهابية باستخدام الأدوات الحادة، حيث قام لاجئ سوري، بقتل امرأة وجرح شخصين آخرين باستخدام أداة حادة تشبه «المنجل»، قبل أن تتمكن الشرطة من اعتقاله في بلدة «رويتلينجن» جنوبي ألمانيا، جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الشرطة الألمانية، وأكد على تورطه في حوادث أخرى تسببت في جرح آخرين، بحسب ما ذكرته شبكة «بي بي سي» البريطانية.

سلاسل من الحوادث الإرهابية، لحقت بالمانيا العام الماضي راح ضحيتها عشرات المواطنين، بالإضافة إلى عدد كبير من المصابين، وكانت أبرزها حادثة دهس عبر شاحنة داخل سوق مزدحم بالمواطنين، على هامش احتفالات أعياد الميلاد وسط برلين، وأدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 50 مواطنا، وهي أحد العمليات الأكثر دموية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق