مفتي الجمهورية في خطبة الجمعة بحضور السيسي: الإرهابيون وباء الأمة.. ومبرراتهم فاشلة

الجمعة، 10 مارس 2017 05:06 م
مفتي الجمهورية في خطبة الجمعة بحضور السيسي: الإرهابيون وباء الأمة.. ومبرراتهم فاشلة
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
كتبت- هناء قنديل

ألقى فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، خطبة الجمعة اليوم، بمسجد المشير طنطاوي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، ولفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة والقيادات العسكرية والشرطية.
 
وتناول مفتي الجمهورية في خطبة الجمعة، فضل الشهادة في سبيل الله تعالى والدفاع عن الأوطان وحبها والملامح الخالدة في تاريخ الأمة الإسلامية وجنود مصر الأبطال، مؤكدا أن بلوغ الأهداف الكبرى في الحياة يستلزم تضحيات كبرى مكافئة لها ولا ريب أن سمو الأهداف وشرف المقاصد ونبل الغايات تقتضي سمو التضحيات وشرفها ورقي منازلها.
 
ووجه مفتى الجمهورية، رسالة إلى الإرهابيين خلال خطبة الجمعة قائلا: «أنتم أسأتم القصد وأخطأتم الفهم.. عودوا إلى رشدكم فأنتم وباء على هذه الأمة والإسلام شُوّه بأفعالكم والأوطان هدرت بأفعالكم ومبرراتكم فاشلة وعقولكم تافهة».
 
وأضاف أن الإرهابيين هم من لوثوا الفكر وقتل النفس وهدم الديار ولم يراعوا حرمة لأحد، موضحًا أن الشهادة في سبيل الله ليست عند الإرهابيين المجرمين ولكن الشهادة هنا عند جيشنا وشرطتنا الذين يدافعون عن بلدنا وديننا ومقدراتنا في الوطن.
 
وشدد مفتى الجمهورية على أنه رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد إلا أن أبطال القوات المسلحة والشرطة وكل الشعب المصري سيظلون بالمرصاد ضد الإرهابيين فكرًا وأمنًا ووعيًا عند أفراد المجتمع، مبديًا ثقته الكبيرة في وعي المصريين وإدراكهم بخطورة قضية الإرهاب والتطرف.
 
وأوضح أن أشرف التضحيات وأسماها هو ما كان ابتغاء رضوان الله تعالى ورجاء الحظوة بالنعيم المقيم في جنات النعيم فإن الذود عن هذا الدين ومقدساته يتبوأ أرفع درجات هذا الرضوان، ثم إن للتضحيات ألوانًا كثيرة ودروبًا متعددة لكن تأتي في الذروة منها التضحية بالنفس وبذل الروح رخيصة في سبيل الله لدحر أعداء الله ونصر دين الله والدفاع عن الأوطان.
 
وأوضح: «المصريون سطروا وعيًا كبيرًا بالتحديات التي تواجههم ونحن في لحظة فارقة، وهناك إدراك تام بالمخاطر التي تهددنا ولكننا سنقف صفًا واحدًا في ظهور جيشنا وشرطتنا كلا في مجاله».
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة