التحقيق مع صحفي تركي نشر خبرا حول نقل أسلحة لسوريا في شاحنات تركية

الخميس، 26 نوفمبر 2015 07:23 م
التحقيق مع صحفي تركي نشر خبرا حول نقل أسلحة لسوريا في شاحنات تركية
صورة تعبيرية

أدلى رئيس تحرير صحيفة "جمهوريت" التركية جان دوندار ، الذي نشر الخبر المتعلق بنقل أسلحة تركية إلى جماعات مسلحة في سوريا عبر شاحنات المخابرات بإفادته أمام القاضي.

وأشار دوندار أمام المحكمة إلى تصريح للرئيس رجب طيب أردوغان قال فيه :"أين المشكلة إن كانت الشاحنات محملة بالأسلحة أم لا ؟"، قائلا بالمثل: "أين المشكلة إن نشر خبر عن تلك الشاحنات أو لم ينشر".

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية اليوم الخميس، أن دوندار نوه إلى أن نائب رئيس الوزراء الحالي آرطغرل توركيش كان قد أقسم من قبل بأن تلك الأسلحة لم تكن متجهة إلى التركمان، وذلك قبل انتقاله من حزب الحركة القومية إلى حزب العدالة والتنمية، وقال دوندار "لعل سيادة نائب رئيس الوزراء يدلي بشهادته أثناء التحقيق معنا"، مضيفا أن الحكومة تعيش حالة من الرعب بسبب القبض عليها بالجرم المشهود.

وكان نائب المدعي العام المختص بشؤون الإرهاب عرفان فيدان ، قد بدأ بالتحقيق على إثر نشر جريدة "جمهوريت" خبرا مرفقا بالصور حول شاحنات المخابرات التركية المحملة بالأسلحة المتوجهة إلى سوريا، وقد بدأ التحقيق مع اتهام الجريدة بالحصول على معلومات تخص أمن الدولة والتجسس العسكري أو السياسي ونشر معلومات سرية.

وأوضح دوندار أن الرئيس أردوغان يتعامل مع هذا الأمر وكأنه قضية شخصية خاصة به، لأنه قال: "إنني سأتابع هذا الموضوع، ولن أدع ذلك الصحفي وشأنه"، وهو نفسه الذي قدم الشكوى، ولا أدري ما الذي يجعل الرئيس يشتكي بنفسه ، فهل هذا سر من أسرار الدولة أو من أسراره هو الشخصية ؟ ربما يكشف التحقيق عن ذلك ، نحن متهمون بالتجسس، وقال الرئيس إن هذا خيانة للوطن، ونحن لسنا جواسيس ولا خونة، ولسنا أبطالا، بل نحن صحفيون، فكل ما قمنا به من البداية حتى النهاية هو ضمن الأنشطة الصحفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق