«التضامن» تستكمل تنفيذ الإجراءات القانونية لإصلاح أوضاع دار «إشراقة»

الجمعة، 10 مارس 2017 06:25 م
«التضامن» تستكمل تنفيذ الإجراءات القانونية لإصلاح أوضاع دار «إشراقة»
غاده والى وزيره التضامن الاجتماعي
محمد محسوب

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، أن فريق التدخل السريع المركزي التابع للوزارة، تحرك صباح اليوم الجمعة، مع فريق من جمعية الأورمان لدار «إشراقة» لاستكمال تنفيذ القرارات الصادرة، أمس الخميس، من غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، التي قررت تسليم الدار والأولاد للإدارة الجديدة، بعد عزل مجلس الإدارة وتعيين مفوض ومديرة ذات خبرة.

ويجرى حاليًا إعداد ملفات صحية وتقييم نفسي لجميع الأولاد بالدار بالتوازي مع استكمال الجهاز الإداري، حيث تتمتع الدار ببنية تحتية متميزة ويدرس الأولاد في مدارس خاصة، والجمعية وقف خيري أقامه الدكتور عاطف عبيد، رئيس وزراء مصر الأسبق، وكان يشرف على الدار بنفسه إلا أنه وبعد 25 يناير 2011، عانى الأولاد من نقص الإشراف والمتابعة من قبل مشرفين غير مؤهلين وغير أمناء عليهم.

وتحقق النيابة العامة في الشكوى التي تقدم بها فريق التدخل السريع بالوزارة، وكانت الوزيرة حولت موظفي الإدارة الاجتماعية المختصة في مديرية الجيزة إلى النيابة الإدارية  للقصور في المتابعة.

وصدر بذلك بيان من وزارة التضامن الاجتماعي في وقت سابق أمس، وتم فيه توضيح الإجراءات القانونية التي اتخذتها الوزارة في هذا الإطار لإصلاح الأوضاع في «إشراقة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق