تراجع نسبي في أسعار الخضروات بأسواق شمال سيناء

الجمعة، 10 مارس 2017 07:18 م
تراجع نسبي في أسعار الخضروات بأسواق شمال سيناء
سوق الخضار
كتب: محمد الحر

 
 
شهدت أسعار الخضر في أسواق محافظة شمال سيناء، اليوم الجمعة، تراجعًا نسبيا  في الأسعار بواقع جنيهان، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي التي دفعت المواطنين للشراء من شوادر الخضروات المنتشرة بمدن العريش وبئر العبد ، واصفين إياها بأن أسعارها منخفضة عن الأسواق.
وسجل  سعر كيلو الطماطم 4 جنيهات، فيما استقر البصل علي 8 جنيهات، والبطاطس 3 جنيهات ونصف، والباذنجان الأبيض 5 جنيهات والباذنجان الرومي 7 جنيهات، فيما واصل سعر كيلو البامية الارتفاع ليصل إلى 7 جنيهات.
فيما سجل سعر كيلو الكوسة 5 جنيهات، والفلفل الأخضر 10 جنيهات، والخيار 5 جنيهات، والبطاطا 3 جنيهات للكيلو، كما واصلت أسعار الفاكهة بأسواق شمال سيناء ارتفاعها، وسجل سعر كيلو البرتقال 5 جنيهات، والبلح 5 جنيهات.
بينما استقر سعر كيلو التفاح على 16 جنيها، والجوافة 8 جنيهات، والفراولة 8 جنيهات، وسجل الموز أسعار ما بين 8 إلي 10 جنيهات بحسب النوع.
 
وأكد عدد من الأهالي إن التراجع الطفيف في أسعار الخضروات مؤشر جيد ومريح لكنه حسب المنطقة أو الحي، هناك تجار يرفعون الأسعار بدون مبرر وآخرين يخفضونها بواقع جنيه إلى جنيهين لانخفاض أسعار الجملة.
احمد سالم ،موظف، قال إن  كرتونة البيض لا يزال سعرها 35 جنيها، وكيلو السكر 13 جنيها، وزجاجة الزيت القلي 19 جنيه ولا تزن في الأصل كيلو، مشيرا إلى أن المواطن الغلبان لم يشعر بتراجع الأسعار منذ عدة أشهر لكن الأسعار كل يوم في الطالع.
 
خالد موسى،عامل  دهان ،قال: الخضار غالي والفاكهة أغلى والعيشة بقت صعبة، والغلابة تروح فين كل حاجة زادت والناس مش معاها فلوس، مناشدا وزير التموين بسرعة تخفيض الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق.
سوق العريش
سوق العريش

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق