أخرهم عمومية الزمالك.. 3 جمعيات عمومية تاريخية لا تنسى

الجمعة، 10 مارس 2017 11:49 م
أخرهم عمومية الزمالك.. 3 جمعيات عمومية تاريخية لا تنسى
مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك
كتب عادل عقل

الجمعية العمومية دائما صاحبة الحق الأصيل في سحب الثقة أو تجديها بالإضافة أنة تمتلك التفويض مما جعل قراراته دائما هي طوق النجاة للبعض أو حبل المشنقة  للآخرين ولذلك نجد ان هناك أكثر من جمعية عمومية كانت قراراته تاريخية فى الرياضة المصرية رصد صوت أبرزها.


عمومية الانسحاب لنادى الزمالك

أعلن نادى الزمالك عن إقامة جمعية عمومية غير عادية ، لمناقشة الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، عقب الأزمة التي اندلعت بسبب مباراة فريق الكرة مع مصر المقاصة بالدوري، والتي شهدت عدم احتساب جهاد جريشة حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة للزمالك، ليخسر الأبيض المباراة بهدف دون رد.

قرر مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور أن ينسحب من مسابقة الدوري فى حالة عدم إعادة المباراة وفى نهاية فعاليات الجمعية العمومية فوض الأعضاء رئيس النادي باتخاذ القرار المناسب لصالح كيان القلعة البيضاء.

62927-مرتضى-منصور-يحضر-عمومية-الزمالك-الطارئة
62927-مرتضى-منصور-يحضر-عمومية-الزمالك-الطارئة

 

 

إسقاط عضوية خالد زين

 صدر حكم قضائي بإسقاط عضوية خالد زين رئيس اللجنة الاولمبية السابق نظرا لوجود مخالفات مالية فقررت اللجنة الاولمبية فى عقد جمعية عمومية طارئة لإسقاط عضوية زين وبالفعل اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية للتصويت على إسقاط عضوية خالد زين رئيس اتحاد التجديف بعد اتخاذ قرار تجميده من مجلس إدارة اللجنة فى  فبراير 2016.

وحضر خلال العمومية ممثل لـ27 اتحاد من أصل 28 لهم حق التصويت في العمومية،وتم بالفعل إسقاط عضوية المستشار خالد زين رئيس اللجنة المجمد بقرار سابق من مجلس الإدارة،  بموافقة 22 صوت مقابل 5 أصوات رافضة.


عقب اتخذ قرار إسقاط عضوية خالد زين، تم التصويت على انتخاب رئيس جديد للجنة وتقدم هشام حطب القائم بإعمال الرئيس ورئيس اتحاد الفروسية، فاز حطب برئاسة اللجنة الاولمبية المصرية بالتزكية بعد أن حصل على 24 صوتاً بالموافقة وامتنع ثلاثة أعضاء عن التصويت .

large-2282392488480650136
خالد زين 

 

عمومية الأهلي ترفض قرارطاهر بحل مجلس حمدي

 رفض أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي قرار طاهر أبو زيد وزير الرياضة بحل مجلس إدارة النادي برئاسة حسن حمدي ووقف المد للمجلس وإحالته للنيابة العامة لوجود 16 مخالفة مالية تتراوح بين جنحة وجناية بناء على طلب من الشؤون القانونية للوزارة.

 وإصدار أعضاء عمومية الأهلى بيانا  لمجلس أدارة النادي الأهلي يعبرون فيها عن غضبهم استيائهم من قرار طاهر أبو زيد وزير الرياضة ، بحل مجلس أدارة النادي الاهلى برئاسة حسن حمدى وتعيين عادل هيكل رئيسا مؤقتا لحين إجراء انتخابات وأكد الأعضاء رغبتهم في استمرار المجلس لحين انتخاب مجلس جديد  ورفضهم لقرار وزير الدولة للرياضة  الذي صدر فى يناير 2014.

وتطور الأمر سريعا بعدما أعلن أعضاء الجمعية العمومية اعتصامهم داخل مقر النادي كما هددوا بعدم السماح للمجلس الجديد بالدخول مؤكدين  أن من ماحدث من طاهر ابوزيد تصفية حسابات وتعتبر السابقة هي الأولى من نوعها وفضيحة بكل المقاييس ان يتم حل مجلس أدارة المارد الأحمر بهذا الشكل المهين وأنه لم يحدث من قبل أن قام أحد بحل مجلس إدارته أو تعيين مجلس مؤقت خاصة في ظل النجاحات التي يقوم بها المجلس الحالي.

 

1152017_2_28_21_24
 حسن حمدى رئيس النادى السابق

 

328
طاهر ابوزيد وزير الرياضة السابق

 
عمومية الاتحاد السكندرى فبراير 2016

دعا مجلس إدارة النادي إلى عقد جمعية عمومية عادية وكان الاجتماع الأول الخميس 25 فبراير والاجتماع الثاني  26  فبراير 2016 بمقر النادي بالشاطبى وشهدت الجمعية حضور غير مسبوق من الأعضاء وتم خلال فعاليات العمومية النظر في تقرير مجلس الإدارة عن أعمال السنة المنتهية في 31 / 12 / 2015 وخطة العمل للعام الجديد 2016 وتقرير مراقب الحسابات .

وكانت هناك أزمة قبل انعقاد الجمعية العمومية وهدد الأعضاء بسحب الثقة من المجلس، إلا أن المجلس أعد جدول أعمال موضحا به جميع الإيجابيات والسلبيات خلال العام السابق لعقد العمومية العادية.

 

519

محمود مشالى رئيس الاتحاد الكسندرى
 
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق