لطيفة: أغنية «حبك هادي» أتمنعت من العرض بالتليفزيون المصري لمدة 6 شهور لهذا السبب

السبت، 11 مارس 2017 10:06 ص
لطيفة: أغنية «حبك هادي» أتمنعت من العرض بالتليفزيون المصري لمدة 6 شهور لهذا السبب
لطيفة

تألقت النجمة لطيفة بشكل لافت للنظر خلال حوارها مع الإعلاني عمرو أديب ببرنامجه «كل يوم جمعة»، المذاع عبر قناة «ON E»، وراديو نغم «FM»، واكدت أنها أخرجت أجمل ما لديها بسبب طلبات أديب المتكررة لها بتقديم عدد متنوع من الأغاني وقالت: «أنت اليوم طلعت أجمل ما في يا عمرو». 
 
وبدأ الحوار عندما كشفت النجمة لطيفة، أنها قابلت «العملاق» بليغ حمدي في أول زيارة لها لمصر أثناء قضاء أحد العطلات بالقاهرة مع عائلتها، وتابعت: «أنا بحب مصر وبحلم بيها وكان نفسي أروحها.. ففي أحد الإجازات مع عائلتي جينا لمصر ونزلنا في مينا هاوس.. ابن الموسيقار محمد عبدالوهاب عزم الوفد التونسي بكامله في منزله.. ومحدش قال لي أن بليغ حمدى سيأتي..ولما شفته وسلمت عليه قلت يا لهوي ..أقسم بالله كان هيغمى عليا».
 
وأضافت لطيفة، أنه عندما طلب منها الغناء أمام بليغ حمدي كان صوتها يرتجف من الخوف ولكنها تمكنت من تجاوز ذلك وحظيت بإعجاب الموسيقار القدير الذى هاتف عبدالوهاب محمد في الحال، وتابعت: «نص صوتي راح من الخوف لأني بموت فيه ولكني غنيت أفرح يا قلبي ولم أكمل الأغنية ففوجئت ببليغ حمدى يذهب إلى الهاتف فدخل في نفسي الشك ولكنه كلم اللي ربنا بعتو ليا الاستاذ عبدالوهاب محمد.. آه والله أنا محظوظة لأنني قابلت الأستاذ تلك الليلة».
 
وأكدت النجمة لطيفة أنها خلال مرحلتي التعليم «الإعدادية والثانوية» كانت تغني في الحفلات المدرسية والأفراج بالحي الذي كانت تسكن فيه في ولاية منوبة بتونس، وتابعت: «الكل كان بيستغلني في حي سيدي عمر منوبة بتونس في إحياء الأفراح.. ودائمًا ما يأتون لي ويقولوا هاتوا لطيفة تغني»، مشيرة إلى أنها كانت تغني هي وشقيقها لطفي وهما صغار».
 
واستكملت «لطيفة» أنها تربت في أسرة تحب الفن وهو السبب الذي جعلها تتجه للغناء وهي صغيرة، لافتة إلى أن أول أغنية أدتها وهي في سن الثامنة كانت للفنانة فيرزو، «لو كان قلبى بيدي ما اخترت غيركم» أثناء مشاركتها فى كورال التليفزيون التونسى.
 
وداعبت النجمة لطيفة، الإعلامي عمرو أديب أثناء الحوار قائلة: ليه يا عمرو بتعمل فيا كدا ولا علشان أنا بحب الغناء، الأمر الذي دفع «أديب» للقول: أنا لازم أوصلك للسلطنة.. وده شعارنا مع كل مطرب يخرج معانا في البرنامج.
 
جاء ذلك عقب طلب «أديب»، من المطربة التونسية غناء عدد كبير من الأغاني القديمة والنادرة لها ولعظماء الطرب العربي الذي عاصرتهم إلى جانب الأغانى الحديثة، ما دفع "لطيفة"، للقول :"أنت خرجت أجمل ما عندي الليلة".
 
وأكدت "لطيفة"، أن الغناء يعد أجمل و أغلى شئ في حياتها، لافتة إلى أن إدخال البهجة على نفوس الناس يعد من أجمل الأشياء التي تعشقها.
 
واسترجعت المطربة التونسية، بداية حياتها الفنية قائلة: «عندما تم اختباري في مصر طلعت الأولى على 60 طالب وطالبة من مختلف البلدان العربية ويعود السبب في ذلك لأن تربيتي كانت وسط أسرة تحب الفن وتقدره».
 
وفى سياق آخر قالت لطيفة، إنها أقبلت على دراسة الأدب الألماني «نكاية» في الأمريكان بعدما وقعت تحت ضغط عائلتها التى أقنعوها أن الألمان كان لهم دور إيجابي في المغرب العربي أثناء الحرب العالمية الثانية.
 
وعندما قاطعها أديب قائلاً: «فيه حد يدرس آداب ألماني»، قالت المطربة: «مجنونة بعيد عنك.. ومن كتر كلام ماما وناس عن الألمان حبيتهم وقلت والله ما دارسة إنجليزي كدا نكاية في الأمريكان».
 
وكشفت المطربة لطيفة، عن أن أغنية «حبك هادى»، منعت من العرض على التليفزيون المصري لمدة 6 شهور كاملة بسبب أن كلماتها جريئة وفق قول المسؤولين في ذلك الوقت، وتابع: «أنا وقتها كنت عوزاها تتعرض لأن التليفزيون المصري هو كل حاجة وأنا كنت في بداية حياتي».
 
وأضافت «لطيفة»، أن الملحن كمال الطويل تدخل وحاول توضيح الأمر وأخبر التليفزيون بأنها أغنية عادية «ومفيش فيها حاجة»، وتابعت: «أنا شفت كلمات الأغنية مكتوبة على ورقة صفرا قديمة فقلت للأستاذ عبد الوهاب محمد أنا عوزا أغنيها فقال لي دي معمولة لعبدالحليم حافظ من 20 سنة».
 
ومن حيث الحرب السورية، قالت «لطيفة»: «أقسم بالله على كد ما أنا حزينة على حلب وتاريخها على كد ما أنا متفائلة جداً لأن ثقتي في الشعب السوري كبيرة جداً».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق