«الإسكندرية» تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية

السبت، 11 مارس 2017 10:51 ص
«الإسكندرية» تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية
كتب- محمد صابر:

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة بمختلف الأحياء ومحطات الرفع والمعالجة التابعة للصرف الصحي، لمواجهة آثار الأمطار، التي شهدتها الإسكندرية، مساء أمس، الجمعة، من هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من المدينة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

 

ولفت «سلطان» أنه تم الدفع بسيارات لشفط والمعدات اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة منعا لتراكم أي كميات مياه، وأن المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أي أزمة لتصريف تراكمات لمياه الأمطار.

 

وأشار المحافظ إلى أنه منذ هطول الأمطار منذ مساء الجمعة لم تشهد المحافظة أية أزمات مثل العام الماضي، والأمور تسير بشكل جيد وطبيعي، مضيفًا أنه لم تتسبب الأمطار حتى الآن في أي تراكمات للمياه في الشوارع، وشهدت الحركة المرورية سيولة بمختلف الشوارع والطرق الرئيسية بالمدينة.

 

وأوضح المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر حتى الانتهاء من النواة الحالية استقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الثغر.

 

وطالب المحافظ المواطنين بالمشاركة المجتمعية الفعالة مع الأجهزة التنفيذية لرصد أي مشاكل خاصة تجمعات الأمطار وإرسالها إلى المسئولين فورًا مشيرًا إلى أن كل منا دورًا في الإصلاح، والذي يأتي في إطار حرص محافظة الإسكندرية للحفاظ على حياة المواطن وسلامته، ومنع حدوث أية مشكلات بالشارع السكندري.

 

وكان «سلطان» قد أشار سابقًا أن الطقس خلال الأيام القادمة يشهد حالة من عدم الاستقرار، مؤكدًا على ضرورة توخي المواطنين الحذر خلال الأيام القادمة، وذلك نظرًا لتعرض البلاد لحالة من الطقس الغير مستقر حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية منذ مساء الأربعاء الماضي وحتى مساء الأحد القادم.

 

وتهيب محافظة الإسكندرية المواطنين بالتزام الحيطة والحذر أثناء السفر على الطرق السريعة وعدم تخفيف الملابس خاصة للمرضى وكبار السن والأطفال لوجود ارتفاع في درجات الحرارة يعقبه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة مع تكاثر السحب والرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد انخفاض الرؤية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق