10 معلومات عن مشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة

السبت، 11 مارس 2017 02:41 م
10 معلومات عن مشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة
رحلة العائلة المقدسة
شيماء حمدى

شدد وزير السياحة يحيى راشد من ألمانيا خلال مشاركته في بورصة برلين، على أهمية المقاصد السياحية المصرية بالنسبة لقطاع السياحة الديني، مضيفا: «إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أولويات الوزارة، لما له من خصوصية في المنتج السياحي ويعد بمثابة إضافة نوعية لأنه لم يستغل بعد».
 
وكشف وزير السياحة عن اهتمام الفاتيكان بأن يخرج هذا المشروع بأسرع وقت ممكن، باعتباره منتجا جديدا يُقدم للعالم، ويجذب السياحة الدينية.
 
ويقدم موقع «صوت الأمة» أهم 10 معلومات عن مشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة.
 
1- يهدف برنامج العائلة المقدسة إلى توثيق رحلة أشهر سائح في العالم، وأقدم رحلة سياحية معروفة وموثقة تاريخيًا ودينيًا.
2- مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة يهدف لتنمية حوالي 25 مجتمعا محليا على مسار الرحلة.
3- تم إطلاق 8 محطات من 25 محطة كمرحلة أولى من مراحل الرحلة الثلاث.
4- انطلقت المرحلة الأولى للمشروع العام قبل الماضي وتبلغ مدة المرحلة نحو 3 سنوات.
5- أما المرحلة الثانية، فهى مدتها من خمس إلى سبع سنوات، في حين تستغرق آخر المراحل من سبع إلى عشر سنوات.
6- تم إنفاق 37 مليون جنيه على المشروع، حيث تم إنشاء دورات مياه وأماكن للجلوس ومظلات ولافتات إرشادية باللغتين العربية والإنجليزية على الطريق وطرق مختصرة مثل الذي تم إنشاؤها في جبل الطير بالمنيا.
7- من المتوقع أن يوفر المشروع نحو 4 ملايين فرصة عمل.
8- تشمل رحلة العائلة المقدسة بالوجه البحري في مصر العديد من المناطق، أبرزها مصر القديمة، والمطرية وعين شمس، والمعادي، ومنطقة الزيتون وزويلة (في العاصمة القاهرة)، ووادي النطرون في الصحراء الغربية، وتل بسطا بالقرب من الزقازيق بمحافظة الشرقية (بدلتا النيل – شمال شرق القاهرة)، ومدينة سخا بمحافظة كفر الشيخ (بدلتا النيل – شمال القاهرة)، ومحافظتي المنيا وأسيوط.
9- تدرس الكنيسة تخصيص برنامج زيارة دينى سنوي للسياحة الدينية، في رحلة السيد المسيح والسيدة العذراء داخل مصر والتي تلقى اهتماما بالغا لملايين المسيحيين في العالم.
10- العائلة المقدسة جاءت من فلسطين إلى مصر عبر طريق العريش ووصلوا إلى بابليون أو ما يعرف اليوم بمصر القديمة ثم تحركوا نحو الصعيد، واختبأوا هناك فترة ثم عادوا للشمال مرورا بوادي النطرون واجتازوا دلتا النيل، ثم واصلوا طريق العودة عبر سيناء إلى فلسطين من حيث أتوا ويعرف خط سير هذه الرحلة برحلة العائلة المقدسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق