«التعليم» تكشف ملامح أسئلة امتحانات الثانوية العامة

الأحد، 12 مارس 2017 12:25 ص
«التعليم» تكشف ملامح أسئلة امتحانات الثانوية العامة
رضا حجازى
كتبت- ريم محمود

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لن تشهد أي تغيير عن الأعوام الماضية، وأنه لا صحة لتغييرها بعد إعلان الوزارة أول أمس عن عودة الأسئلة الاختيارية في كراسة الامتحانات المدمجة والمعروفة باسم الـ «بوكليت».

وأضاف، في تصريحات خاصة، لـ «صوت الأمة»، أن لجان الامتحانات تواصل أعمالها لاستكمال إجراءات اختيارات الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان على مستوى الجمهورية، مضيفا أن لجان الإدارة أيضا تستقبل استمارة الـ 1، سري، للراغبين في العمل كملاحظين ومراقبين أوائل بامتحانات الثانوية العامة حتى أوائل أبريل المقبل، بالإضافة إلى أنه جار أيضا تحديد مقار لجان الامتحان مع استبعاد اللجان التي شهدت أحداث شغب في الأعوام الماضية.

وقال رئيس قطاع التعليم العام، إن الأسئلة الاختيارية سوف تكون متوازنة نسبيا بشكل يلبى ملاحظات الطلاب على نظام الـ «بوكليت»، مؤكدا أن منظومة الامتحانات لا تختلف فى جوهرها عن الامتحانات خلال الأعوام الماضية.

وبالنسبة لأداء طلاب مدارس اللغات الأجنبية الامتحانات باللغة العربية، أكد أن الطلاب سوف يؤدون الامتحانات في المواد التي اختاروها باللغة العربية، طبقا للقرار الوزاري، على أن يؤدوا الاختبارات كافة باللغة الأجنبية التي درسوها بداية من العام المقبل.

ومن جهة أخرى أعلن أحمد شلبي، مستشار مادة اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، أن إلغاء أسئلة المفردات واللغويات من أسئلة القصة للتخفيف عن الطلاب، وذلك بداية من الصف السادس الابتدائى وحتى الثالث الثانوي.

وقال مستشار اللغة العربية، إن أسئلة القصة سوف تقتصر على الأسئلة المقالية والموضوعية فقط دون المفردات، وبشكل يحافظ على المستويات المعرفية المراد من الطلاب فهمها في مختلف الصفوف الدراسية حتى الصف الثالث الثانوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق