استحمام بماء بارد واعتداء جنسي وحرق.. إبداع القلوب السوداء في «عقاب الأيتام»

الأحد، 12 مارس 2017 02:42 م
استحمام بماء بارد واعتداء جنسي وحرق.. إبداع القلوب السوداء في «عقاب الأيتام»
تعذيب - ارشيفية
كتبت- أمل غريب

زادت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، انتهاكات المشرفين على الأطفال في دور رعاية الأيتام، والتي تنوعت بين الحرق بالنار والضرب بالعصي الخشبية، والتجويع، وإجبار الأطفال على الاستحمام بالماء البارد في درجات حرارة منخفضة، إلى جانب الاعتداءات الجنسية المتكررة عليهم، وصولا إلى الكي بالنار في أماكن متفرقة بالجسم. 
 
«صوت الأمة» تستعرض الملف المسكوت عنه في دور رعاية الأيتام، بعد تكرار حالات التعذيب والانتهاكات التي تمارس بحق أطفال لم يختاروا أن يكونوا أيتاما، ولم يجدوا من يعوضهم حنان الأب والأم، بعد أن ساقتهم أقدارهم ليكونوا ضحايا نفوس شاذة.
 
5 ملايين يتيم تحت التعذيب
تقدر دور رعاية الأيتام في مصر بحسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بـ30 ألف دار، تغيب عنها جميعها الرقابة الحقيقية من قِبل وزارة التضامن الاجتماعي، إلا في الحالات التي يتم رصدها بالصوت والصورة.
 
وتشير الإحصائيات إلى أنه يوجد حوالي 43 ألف طفل مجهول النسب، وحوالي نصف مليون طفل من أطفال الشوارع، كما أن التقديرات تُشير إلى أن عدد الأيتام في مصر يتراوح بين 3% إلى 5٪ من تعداد السكان، ما يعني أن عددهم حوالي 5 ملايين طفل يتيم، وذلك وفق إحصائية الجهاز المركزي التعبئة العامة والإحصاء، وجميعهم لا يحظون بأي رعاية أو اهتمام.
 
اغتصاب وحرق العضو الذكري للأطفال
لم يكتف القائمون على دار«إشراقة» في الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر، المملوكة لأرملة الدكتور عاطف عبيد، رئيس وزراء مصر الأسبق، بحالة البؤس التي عليها أيتام الدار بل اعتاد المشرفين القائمين على الدار تجويع أطفال أكبرهم سنا يبلغ عمره 11 عاما، كما اعتادوا ضربهم بعصي خشبية بها مسامير كانت سببًا في جروح قطعية متفرقة، على أجسامهم النحيلة، كما أنهم تركوهم فريسة سهلة للمشرفين يتبادلون عليهم الشذوذ والانتهاك الجنسي إلى أن وصل الحد بمشرف الدار بقطع جزء من «العضو الذكري» لأحد أبناء الدار، والذي أثبته تقرير الكشف الطبي على الطفل، كما تركوهم يعيشون بلا كهرباء أغلب أيام الأسبوع، وأبدعوا في فنون العقاب برميهم في حمام السباحة بدون ملابس في عز الشتاء.
 
اعتداء جنسي على 32 طفلا
في دار«إنقاذ الطفولة» بعين شمس، كشفت إحدى المشرفات في الدار، أنه تم الاعتداء الجنسي على 32 طفلا من أبناء الدار من أصل 45، تراوحت أعمارهم بين 8 إلى 10 سنوات، وأكدت أن جميع الحالات تم عرضها على أحد الأطباء الجراحين لتوقيع الكشف الطبي عليها، والذي أقر في خطاب رسمي أنهم جميعا تم الاعتداء الجنسي عليهم بصورة متكررة، ويحتاجون لإجراء عملية جراحية عاجلة.
 
الاستحمام بالماء البارد
تداول رواد موقع  التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو نشرته سيدة لدار أيتام تابعة لجمعية الأورمان في التجمع الخامس، يظهر فيه صراخ طفل قائلا: «أنا مش عاوز استحمى بالمية الساقعة»، لنكتشف أن المشرفة المسؤولة عن رعاية الأطفال اعتادت إجبار الطفل على الاستحمام بالماء البارد الساعة 7 صباحا عقابا له لأنه «عملها على نفسه وهو نايم».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق